رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر التقرير.. مخالفات بالملايين يكشفها مراقب الحسابات لـ مدرسة القناة القومية بالمعادي

مخالفات بالملايين
مخالفات بالملايين بمدرسة القناة القومية بالمعادي

مخالفات بالجملة بـ مدرسة القناة القومية بالمعادي، كشفها تقرير مراقب الحسابات، أسفرت عن استبعاد القائم بأعمال المدير، شريف العادلي، بسبب مخالفات مالية تصل إلى 3 ملايين جنيهًا، ورفضه تنفيذ قرار نقله وتحريضه لأولياء الامور على تعطيل الدراسة.

وبحسب التقرير الموجه لأعضاء الجمعية التعاونية لمدارس القناة القومية بالمعادي، أنه تم مراجعة القوائم المالية المتمثلة في الميزانية العمومية بتاريخ 31 أغسطس 2021، وحسابي المصروفات والإيرادات وحساب المقبوضات والمدفوعات من السنة المالية المنتهية في ذات التاريخ.

رأي تقرير مراقب الحسابات لـ مدرسة القناة القومية بالمعادي

وجاء الرأي النهائي للتقرير، أن يتم التحفظ على كافة المعاملات على الحساب، الذي تم فتحه بالبنوك تحت مسمى حساب الجمعية، وذلك للأسباب التالية:

  • عدم اتباع الإجراءات الرقابية حسبما تنص القوانين ذات الصلة، وقد تم التحفظ على كافة المستندات المتعلقة بذلك الحساب بواسطة الجمعية العامة للمعاهد القومية، وتم الاطلاع على تلك المستندات وقد بلغت مصروفات ذلك الحساب مبلغ مليون و494 ألف 801 جنيهًا مصريًا عن العام المالي المنتهي في 31 أغسطس 2021، بخلاف أي مصاريف عن العام الماضي، بـ مدرسة القناة القومية بالمعادي.

توصيات تقرير مراقب الحسابات لـ مدرسة القناة القومية بالمعادي

وأوصى تقرير مراقب الحسابات بالآتي:

  • توصي بتقنين ذلك الحساب بأثر رجعي من التوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم والجمعية العامة للمعاهد القومية واتخاذ الإجراء القانوني المناسب.
  • تم زيادة العجز المرحل بمبلغ 50000 جنيه، مصري قيمة تسويات ضريبة تخص العام السابق و320000 جنيه مصري قيمة رد 25٪ من اشتراك الباص.

التحقيات فب مخالفات مدرسة القناة القومية بالمعادي

تجدر الإشارة إلى أن  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أوضحت أن التحقيقات بشأن المخالفات المرصودة بمدرسة القناة القومية التابعة لإدارة المعادي التعليمية، مازالت جارية وقيد التحقيق، وأنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والقانونية؛ حرصًا على ضمان سير وسرية التحقيقات، وسوف يتم الإعلان عن النتائج عند الانتهاء من التحقيقات التي تقوم بها مؤسسات الدولة المعنية.

وأكدت الوزارة أنها تقف موقف الحياد من الجميع، وسيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الفورية، التي تضمن انضباط العملية التعليمية وأداء السادة المعلمين لواجبهم بالكامل وتطبيق صارم للائحة الانضباط المدرسي، مع التأكيد على عدم تداخل أولياء الأمور في الشؤون الإدارية والقانونية للمدرسة بأي شكل من الأشكال حرصًا على مصلحة الطلاب ومستقبلهم الدراسي والتربوي.

تقرير مراقب الحسابات لـ مدرسة القناة القومية بالمعادي
مخالفات يكشفها تقرير مراقب الحسابات لـ مدرسة القناة القومية بالمعادي