رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بكار السلام قتل والدته بسبب المخدرات وأخفى الجثة تحت السرير

«بكار» قتل أمه بالسلام
«بكار» قتل أمه بالسلام

كشفت التحريات التي قام بها ضباط مباحث قسم شرطة السلام في واقعة قتل سيدة على يد نجلها، عن أن المتهم كان يتعاطى المواد المخدرة، وأنه كان مدينا بمبلغ مالي نظير تعاطيه مخدر الحشيش من أحد أصدقائه، وعندما طلب من والدته المسنة قيمة المبلغ لسداد دينه قالت له: "أنا مش هديك فلوس شوف لك شغلانة"، الأمر الذي تسبب في مشادة كلامية بين الطرفين صرخت الأم على أثرها ليقوم المتهم بوضع يده على فمها ثم خنقها بإيشارب خاص بها لتلقى مصرعها على الفور.


وتوصلت تحريات المباحث الأولية، إلى أن المتهم يدعى "بكار. م" في العقد الثاني من عمره، عاطل، خنق والدته بعد أن حاول منعها من الصراخ بوضع يده على فمها قائلًا في نص التحقيقات: "لم أشعر بنفسى إلا بعد وفاتها"، وحاول المتهم إخفاء الجثة لمدة ثلاثة أيام أسفل سرير بغرفة النوم بعد أن وضعها بجوال، حتى شعرت شقيقته بتغيب والدتها فقامت على الفور بتحرير بلاغ بقسم أول السلام يفيد بتغيب والدتها.

وقال المتهم، إنه خنقها بـ«إيشارب» وتخلص بحفر قبر لها، وعن يوم الواقعة، اعترف بأنه كان يجلس مع والدته، ويتحدثا سويا،ثم وقعت مشادة كلامية بينهما، فوضع يده على فمها بسبب صراخها، ما اضطره لجلب إيشارب خاص بها، وخنقها، ولم يشعر حتى وفاتها.


وتابع: وضعت الجثة في جوال، واتصلت بأحد الأصدقاء؛ فأخبرته أننى تخلصت من والدتى، ولفظت أنفاسها الأخيرة نتيجة خنقها،، قائلا: «خنقتها وحطتها في شوال تحت سرير لمدة 3 أيام، ولما أختي لقت أمها مش موجودة راحت عملت محضر تغيب الأم، وشكت في، وبعدها ريحة الجثة طلعت من الشقة، ولما جاء رجال المباحث؛ اكتشفوا الحقيقة».

بداية الواقعة

بداية الواقعة عندما انتشرت رائحة كريهة لجثة السيدة بعد ثلاثة أيام من وفاتها ليقوم الجيران بتحرير بلاغات، وبالانتقال لمكان الواقعة تبين العثور على جثمان لسيدة مسنة ملامحها غير واضحة وفي حالة تعفن وبمواجهة نجلها وتضييق الخناق عليه أقر بارتكابه الواقعة بعد مشادة كلامية حدثت بينه وبين والدته تطورت إلى أن تعدى عليها وخنقها.

تم تحرير محضر بالواقعة وأمر اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة بإخطار النيابة العامة التي قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات ثم أمر قاضي المعارضات بتجديد حبسه 15 يوميا آخرين على ذمة القضية، وأمرت بنقل الجثمان للمشرحة وانتدبت عناصر الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليها وإعداد تقرير رسمي بسبب الوفاة، كما أمرت بعمل تحليل مخدرات للمتهم للكشف تعاطيه للمواد المخدرة من عدمه، وصرحت بالدفن.