رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعطيل الدراسة بجميع المدارس في رمضان.. التعليم تكشف مفاجأة بشأنها

حقيقة تعطيل الدراسة
حقيقة تعطيل الدراسة في رمضان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بـ تعطيل الدراسة بجميع المدارس في رمضان، خوفًا من تفشي فيروس كورونا في ظل الصيام.

حقيقة تعطيل الدراسة بجميع المدارس في رمضان

وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنباء تعطيل الدراسة بجميع المدارس في رمضان، عارية تمامًا عن الصحة، مؤكدة انتظام انتظام الدراسة بشكل طبيعي خلال شهر رمضان، نافيه ما يتردد خلاف ذلك.

وأكدت الوزارة على التزامها بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2021/2022، وناشدت أولياء الامور والطلاب بعدم الانسياق وراء الشائعات واستسقاء معلوماتهم من مصارها الرسمية، وهي موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وصفحة الوزارة على موقت التواصل الاجتماعي فيس بوك وصفحة الدكتور طارق شوقي الموثقة بالعلامة الزرقاء على فيس بوك.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدرت كتابًا دوريًا بشأن آلية عقد اختبارات طلاب الصف الرابع الابتدائي لشهري فبراير ومارس ونهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022.

آلية تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي

 يتم تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجات الطالب لكل فصل دراسي (مجموع درجات الفصل الدراسي الأول+ مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على 2)، ويكون مجموع الدرجات لكل المقررات متساوية وتحسب من 100 درجة، على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان.

دلالة الألوان في تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي

وتشير تلك الألوان إلى مجموعة من الدلالات على النحو التالي "اللون الأزرق يشير إلى أن الطالب قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات (85 إلى 100)، ويشير اللون الأخضر إلى أن الطالب قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة (من 65 لأقل من 85)، فيما يشير اللون الأصفر إلى أن الطالب في حاجة إلى بعض الدعم (من 50 لأقل من 65)، ويشير اللون الأحمر إلى أن الطالب لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا يزال يحتاج إلى الكثير من الدعم (من 1 لأقل من 50).

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتقال عدوى فيروس كورونا، الذي يجتاح مصر والعالم كله.