رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آلام الركبتين.. تعرف على أسبابها وأفضل أنواع الكريمات المعالجة وأسعارها

علاج آلام الركبتين
علاج آلام الركبتين باستخدام هذه الكريمات.. اعرف الأسعار

 علاج آلام الركبتين.. يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة آلام الركبتين نتيجة لبعض لأسباب مثل الإصابة بالخشونة، وهشاشة العظام، ويتم علاج آلام الركبتين من خلال بعض أنواع المراهم والكريمات الموجودة في الصيدليات ومدى فعالياتها مقارنة ببعض الزيوت الطبية التي تباع عند العطارين. 


ماهي أسماء وأسعار كريمات علاج آلام الركبتين بالصيدليات:


وتقول الدكتورة صيدلانية رانيا حسن، صاحب ومدير إحدى الصيدليات بالجيزة، إن الأفضل لعلاج آلام الركبتين هى العلاجات التي يتم طرحها من خلال شركات الأدوية خاصة أنها تجرى عليها التجارب والأبحاث اللازمة قبل طرحها بالصيدليات، ولك بعد إحضار المادة الفعالة المسئولة عن تسكين  وعلاج آلام الركبتين  بتركيزات  محددة، ثم بعد ذلك يتم إجراء الأبحاث اللازمة الخاصة بها، وبالتالي تكون نتيجتها أفضل في علاج آلام الركبتين.

وتواصل، أما العلاجات التي تباع عند العطارين مثل الزيوت ( زيت السمسم، زيت الزنجبيل، وزيت النعناع ) وغيرها لا يمكن القول بأنها لا تعمل على علاج آلام الركبتين أو غيرها من الأمراض ولكن نستطيع القول بأنها تحقق فاعلية في أشياء معينة: مثل مريض الضغط المرتفع عندما يستخدم مشروب الكركدية لخفض الضغط إلا أن الكركدية في هذه الحالة يعتمد كعلاج أساسي لخفض الضغط، أيضًا ممكن استخدام أوراق الجوافة التي تباع عند العطارين لتخفيف حدة الكحة ولكنها ليست العلاج النهائي للكحة. 

أسماء الأدوية التي تخفف من آلام الركبة:
 

وتشير إلى أن هناك العديد من أنواع الكريمات المتوفرة في الصيدليات التي تعمل على علاج آلام الركبتين من خلال بعض التركيبات والتركيزات المختلفة التي تعمل على مركز المخ المسؤول عن تسكين الألم والعمل على الحد من الإشارات التي تحدث الشعور بالألم، مثل: الفولتارين والأنجازول، وميو كول، وهناك أنواع أخرى تعمل على تزويد الدم الواصل لمكان الألم في الركبتين وتسخينه ما يعمل على خفض الشعور بالألم وكأن المريض يستخدم قربة المياه الساخنة.


أما في حالة الإصابة الشديدة التي تحتاج إلى تغيير مفصل الركبة فهذه الأنواع من الكريمات تعمل على تقليل الإحساس بالألم لفترة مؤقتة ولكنها ليست علاج.

وتستكمل: هذه الأنواع التي تباع من خلال الصيدليات تعمل على تسكين الألم للإصابات الطفيفة مثل الخشونة، والهشاشة، ويمكن القول بأن هذه الكريمات تساهم في العلاج ولكن بشكل بسيط.


أفضل أنواع الكريمات المفيدة في علاج آلام الركبتين

توجد بعض الكريمات التي تتمتع بتركيبات فعالة في علاج آلام الركبتين منها:
فولتارين: 
 كريم الفولتارين يحتوي على مادة فعالة تعرف باسم " ديكلوفيناك الصوديوم " بتركيز 1% ويوجد منه 3 أحجام حجم صغير بسعر 18 جُنيها، والحجم الوسط منه يباع بسعر 32 جنيها، أما الحجم الكبير منه يباع بسعر 44.75 جنيها.

فاستم جيل  
يحتوي كريم فاستم جيل على مادة فعالة باسم " كيتوبروفين" بتركيز يصل إلى 2.5% يؤدي نفس مفعول كريم الفولتارين ولكن بمواد فعالة مختلفة يوجد منه حجم كبير يباع بسعر 18.5 جنيها، والحجم الصغير منه يباع بسعر 17.25 جنيها.

بايوفريز 

يعمل مفعول القربة الساقعة يستخدمه عادة الرياضيين لتسكين ألم لمفاصل، والعضلات وكذلك لعلاج التورم ما يحد من الإحساس بالألم ويصل سعر بيعه بالصيدليات 148 جنيها.

كفاست فريز:
وهو بديل لكريم بايو فريز ولكن بسعر 86 جنيها فقط.

وهناك العديد والعديد من الأنواع التي تعمل على تسكين الألم ولكن بشكل مؤقت إلى حين الذهاب إلى الطبيب المختص لتحديد نوع الإصابة هل هى نتيجة الإصابة بالهشاشة، أو نتيجة درجة خشونة معينة ففي كثير من الحالات يحتاج الطبيب إلى عمل أشعة وتحاليل لتحديد السبب المباشر الذي أدى إلى حدوث الشعور بألم في الركبتين، وعليه يتم تحديد نوع العلاج المناسب لكل حالة على حدة.