رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة جديدة..

تقوية العضلات تقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 20%

تقوية العضلات
تقوية العضلات

أظهرت دراسة جديدة أن نصف ساعة فقط من نشاط تقوية العضلات أسبوعيًا، مثل رفع الأثقال أو البستنة الثقيلة، يمكن أن يساعد في تقليل خطر الوفاة لأي سبب بمقدار 20%.

ووجد تحليل عالمي جديد تم إجراؤه على مدى ثلاثة عقود أن 30 إلى 60 دقيقة من نشاط تقوية العضلات كل أسبوع يرتبط بانخفاض خطر الوفاة بنسبة 10-20% من جميع الأسباب ومن السرطان وأمراض القلب.

التقرير، الذي نُشر في المجلة البريطانية للطب الرياضي، اقتطع بيانات من دراسات ذات صلة شملت بالغين لا يعانون من مشاكل صحية كبيرة وخضعوا للمراقبة لمدة عامين على الأقل.

وتضمن التحليل النهائي 16 دراسة، أجريت غالبيتها في الولايات المتحدة مع مشاركين تتراوح أعمارهم بين 18 و97 عامًا.

الإرشادات الصحية لتقوية العضلات

حتى الآن، أوصت الإرشادات الصحية بأنشطة تقوية العضلات بسبب الفوائد التي تعود على صحة العضلات والعظام، لكن المهنيين الصحيين لم يكونوا متأكدين من "الجرعة" المثلى.

لم تجد الدراسة أي دليل آخر على أن أكثر من ساعة في الأسبوع قللت من المخاطر بشكل أكبر.

بالإضافة إلى الأنشطة مثل رفع الأثقال أو العمل باستخدام أحزمة المقاومة أو ممارسة التمارين التي تستخدم وزن الجسم، مثل عمليات الضغط والجلوس، يمكن أن تشمل أنشطة تقوية العضلات أيضًا البستنة الثقيلة (مثل إزالة الأعشاب الضارة أو التجريف)، وحتى حمل حقائب التسوق الثقيلة واليوجا وتمارين البيلاتس وحمل الأطفال.

يُنصح البالغون بممارسة 150 دقيقة على الأقل من النشاط المعتدل الشدة كل أسبوع، بالإضافة إلى أنشطة التقوية يومين على الأقل في الأسبوع.

وجد الباحثون أن الناس استفادوا أكثر عندما كانوا يفعلون كلا الأمرين بانتظام، وليست الصحة البدنية فقط هي التي يمكن أن تتحسن من تمارين القوة.

ووجدت دراسة أجرتها جامعة ليمريك عام 2018 أن رفع الأثقال يرتبط "بانخفاض كبير في أعراض الاكتئاب".

وخلص الباحثون إلى أن تمارين تقوية العضلات يمكن استخدامها كبديل أو إضافة لعلاج أعراض الاكتئاب.

وقال الباحث الرئيس بالدراسة: "من المثير للاهتمام، أنه تم العثور على تحسينات أكبر بين البالغين الذين يعانون من أعراض الاكتئاب التي تشير إلى اكتئاب خفيف إلى متوسط ​​مقارنة بالبالغين الذين لم يحصلوا على مثل هذه الدرجات".