رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد وتفاصيل عقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2022

تفاصيل عقد امتحانات
تفاصيل عقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2022

امتحانات الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الثاني 2022، من المسائل التي تشغل تفكير طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم، ما جعلها تتصدر محرك البحث جوجل خلال الفترة الأخيرة، لا سيما عقب تداول أنباء على موقع التواصل الاجتماعي «فسيبوك» بشأن مواعيد عقدها.

موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بدء امتحانات نهاية العام الدراسي 2021/2022، لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، والمُقرر عقدها في لجان مدرسية مراقبة.


وبحسب الوزارة، تُعقد امتحانات صفوف النقل وامتحانات الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الثاني للعام 2022 يوم السبت الموافق 7 مايو المُقبل؛ لتبدأ امتحانات صفوف النقل يوم 7 مايو، وبعد انتهائها تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية، وفقًا للجداول التي تعتمد من المحافظين.

وضع جداول امتحانات الصف الثالث الإعدادي

ووجهت وزارة التربية والتعليم، المديريات التعليمية بوضع جداول امتحانات الشهادة الإعدادية وصفوف النقل وفقا للخريطة الزمنية المعلنة للعام الدراسي 2021/2022، نفت الوزارة ما يتم تداوله عن مد الفصل الدراسي الثاني وتأجيل الامتحانات.

نظام امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2022

وشددت على أن الامتحانات ستعقد في موعدها المقرر، مشيرةً إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية، ستعقد بنظام التقييم القديم لأنه من الصفوف التي لم يشملها التطوير.

وتعقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي (الشهادة الإعدادية) على مستوى المحافظة ويتم وضع أسئلتها من قبل الموجهين الأوائل بكل مديرية، على أن تكون الأسئلة طبقًا للمواصفات الفنية التي يضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

امتحانات الدبلومات الفنية 2022

في حين تُعقد امتحانات الدبلومات الفنية العملية 2022 بالمدارس فتبدأ وفقا للخريطة الزمنية، اعتبارًا من 21 مايو المقبل، بينما تبدأ الامتحانات النظرية 11 يونيو المقبل، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة في الشهر نفسه.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم، عن كافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام 2021_2022 بمؤتمر صحفي نهاية الشهر الجاري، كما ستعلن عن جداول امتحانات الثالث الثانوي للشعب الأدبية والعلمية علوم والعلمية رياضيات، وحسم الجدل بشأن آلية عقد الامتحان هل سيكون ورقيًا أو إلكترونيًا؟

كما شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالحضور للمدارس، مشيرة إلى أنه سيتم فصل الطالب ومنعه من دخول الامتحانات إذا لم تصل نسبة الحضور 85٪.

وطالبت الوزارة الطلاب بمتابعة القناة التعليمية مدرستنا التي تبث الدروس التعليمية، بالإضافة إلى المنصات الإلكترونية لمتابعة مناهجهم والتدرب على الامتحانات.