رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

التعليم تكشف موعد وصول كتب اللغات باستثناء 600 مدرسة

موعد توزيع كتب اللغات
موعد توزيع كتب اللغات

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد وصول كتب اللغات بالمدارس، بعد أزمة تأخر كتب اللغات التي أغضبت أولياء أمور، طلاب المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة، ومدارس اللغات، والقومية.

موعد وصول كتب اللغات إلى المدارس

وبحسب المصدر، حددت الوزارة موعد وصول كتب اللغات ت من المطابع إلى المدارس، غدًا الأربعاء، موضحًا أنه يتم استثناء 600 مدرسة خاصة وتجريبية لغات، لأنها لم تتعاقد مع المطابع ودور النشر التي شاركت في تأليف وطباعة الكتب، للحصول على كتب لطلابها، دون إبداء أسباب مقنعة، وبالتالي لم توضع في الحسبان عند الطباعة.

مناهج إلكترونية على موقع اللغات لحل أزمة كتب اللغات

وقال المصدر: "إن أي طالب لم يحصل على كتب اللغات ابتداءً من بعد غدٍ الخميس سيكون ضمن هذه المدارس التي لم تتعاقد أو تطلب طباعة كتب لها، إذ جرى إتاحة المناهج على هيئة «بي دي إف» على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وهو ما يتيح للطالب الوصول إليها في أي وقت".

وأشار إلى أن المدارس الحكومية انتهت من توزيع الكتب على الطلاب، ولا تواجه أي أزمة، والتوزيع جرى على مختلف المديريات والإدارات.

مواعيد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية

تجدر الإشارة إلى الوزارة حددت مواعيد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية والثانوية العامة والدبلومات الفنية  للعام الدراسي الحالي 2021-2022، وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، وجاء الجدول كالآتي:

  • السبت 7 مايو: تعقد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة.
  • الخميس 9 يونيو 2022: انتهاء الفصل الدراسي الثاني.
  • السبت 11 يونيو: عقد امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة.
  • السبت 21 مايو: الامتحانات النظرية للدبلومات الفنية.
  • السبت 11 يونيو: الامتحانات العملية للدبلومات الفنية.

ووفقًا لوزارة التعليم، تستمر الدراسة لطلاب رياض الأطفال والصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي حتى يوم 19 مايو.

وفي سياق آخر كشف وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن سبب إجراء امتحانات تجريبية على تابلت الثانوية، لطلاب الصف الأول الثانوي تحديدًا، المُقرر بدءه يوم الأحد المُقبل، هو إجراء اختبار عمليًا لأمور فنية، وأنه ليس امتحان بالمعنى الدقيق.

امتحانات تجريبية على تابلت الثانوية

وبحسب «شوقي»، تبلغ مدة التدريب ساعة فقط لكل مادة، من 3 مواد تم اختيارهم لهذا الغرض، مؤكدًا أن سبب عقد الاختبار يرجع إلى أن طلاب الأول الثانوي لم يشاهدوا منصة الامتحانات الإلكترونية، كما إنه يهدف إلى تدريبهم على استخدام المنصة الإلكترونية.

وشدد وزير التعليم، على أن الاختبارات التدريبية تتضمن أسئلة تم وضعها مركزيًا من قبل المركز القومي للامتحانات، كما أن الاختبارات التدريبية ليست على مستوى الإدارة أو المدرسة.