رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منصة امتحان جديدة للثانوية العامة بالتابلت.. وزير التعليم يكشف تفاصيل بشأنها

منصة امتحان جديدة
منصة امتحان جديدة للثانوية العامة بالتابلت

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن أن الوزارة تعمل حاليًا على تدشين منصة امتحان جديدة للثانوية العامة، استعدادًا لتحميلها على التابلت المدرسي.

منصة امتحان جديدة للثانوية العامة بالتابلت

وبحسب «شوقي»، يجب على طلاب الصف الأول والثاني والثالث الثانوي اتباع الإجراءات الصادرة عن إدارة المدارس، بشأن سرعة توصيل جهاز التابلت المدرسي بالإنترنت؛ للتمكن من تحميل منصة امتحان جديدة «جاما ليرن»، التي وصفها أنها مختلفة عن منصة الأعوام السابقة.

منصة امتحان جديدة للثانوية العامة بالتابلت

وكانت وزارة التعليم، أغلقت باب التسجيل على استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022، أمام طلاب شهادة الثانوية العامة، يوم 24 فبراير الجاري.

وأوضحت الوزارة، أنه يسمح للطلاب المنتظمين دخول الامتحان لعامين، وآخر عامين على نظام المنازل، وأنه لا يحق للطالب الراسب دخول الامتحان سوى في المواد الراسب فيها فقط، كما أنه يسمح لطالب الصف الثالث الثانوي الذي أتم دراسة المواد المقررة بالشعبتين الأدبية والعلمية، ويحسب للطالب الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في امتحانات الثانوية العامة الدور الأول.

وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الطالب الراسب في أكثر من مادتين لا يسمح له بأداء تلك المواد في الدور الثاني، وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي إذا لم يستنفد عدد مرات الرسوب، وتحسب له الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في هذه المواد، في حين أنه مسموح للطالب الذي يرسب في مادتين على الأكثر، دخول امتحانات الدور الثاني بنصف الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في تلك المواد، مع الاحتفاظ بالدرجات الكاملة التي حصل عليها في المواد التي اجتازها في امتحانات الدور الأول.

مصير الدراسة في شهر رمضان

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد بـ تغيير مواعيد الدراسة في شهر رمضان.

وبحسب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، المواعيد لن تتغير وستظل كما هي، لا سيما وأن اليوم الدراسي ليس طويلًا، مُضيفًا أنه بعد انطلاق الدراسة بالترم الثاني، سيتم الكشف معلومات جديدة بمؤتمر صحفي خاص بالامتحانات بالمرحلة الثانوية ومؤتمر آخر عن المرحلة الأولى من تعيينات المعلمين.