رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير عاجل من وزارة التعليم لطلاب الثانوية العامة 2022

وزير التعليم
وزير التعليم

استمارة الامتحانات.. خاطبت وزارة التربية والتعليم، المديريات التعليمية بسرعة التواصل مع طلاب الثانوية العامة الذين لم يسجلوا استمارة الامتحانات، حيث من المقرر أن يتم غلق باب التسجيل بعد غدٍ الخميس، 24 فبراير، وهناك محافظات لم تتخط نسب تسجيل الطلاب فيها أكثر من 60%.


وكانت الوزارة، قد فتحت باب التسجيل باستمارة امتحانات الثانوية العامة 24 يناير الماضي، وهددت الطلاب بأنه لن يتم مد التسجيل عن 24 فبراير، ولن يكون من حق المتأخر عن هذا الموعد، المطالبة بدخول امتحانات الثانوية العامة المقرر لها 11 يونيو المقبل.

 

استمارة امتحانات الثانوية العامة

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم  أن هذا العزوف من الطلاب عن تسجيل استمارة الامتحانات سوف يتسبب له في أزمة، وأمامهم 48 ساعة فقط، للحاق بالامتحانات، وغير ذلك فهم أحرار في موقفهم، ولا يلومون إلا أنفسهم.

 

استمارة امتحانات الثانوية العامة

ومن المقرر أن يخرج الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في مؤتمر صحفي خلال الأسبوع الأول للحديث عن القرارات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، شكلها، أسلوبها، ورقية أم إلكترونية.. وهكذا.

استمارات الشهادة الثانوية الأزهرية

وكان قطاع المعاهد الأزهرية قد بدأ تسجيل استمارات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2022/2021، بدء من يوم السبت 19 فبراير الجارى، وحتى يوم الخميس 17 مارس، وإمكانية تسجيل الطلاب استمارات التقدم للامتحان إلكترونيا، على أن يقوم الطالب بعد انتهاء من التسجيل بطباعة الاستمارة، ويوقع عليها مع ولي أمره، ويسلمها إلى معهده، تمهيدًا لمراجعتها، والتأكد من صحة البيانات الواردة بها، وحدد القطاع عددًا من الخطوات كالآتى:

 

1 ـ الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية لتسجيل البيانات.

 

2 ـ تسجيل الدخول عبر وضع اسم المستخدم الخاص بالطالب والرقم السري الذي حصل عليه من معهده.

 

3 ـ وضع اسم المستخدم والرقم السري ورقمه القومي "جواز السفر".

 

4 ـ تسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص بالطالب ورقم التليفون الأرضي وتاريخ الميلاد وبريده الإلكتروني والمنطقة التي يسكن بها.

 

5 ـ بيانات آخر شهادة حصل عليها الطالب وعام الحصول عليها.

 

6 ـ تسجيل المنطقة الأزهرية والإدارة التعليمية التابع لهما الطالب والمعهد الذي يدرس به.

 

7 ـ اختيار الشهادة المتقدم لها الطالب والشعبة والمذهب.

 

8 ـ حالة الطالب "مستجد ـ باق للإعادة" وقسمه "رياضيات ـ علوم" واللغة، ومواد رسوبه إذا كان باقيًا للإعادة.

 

9 ـ يحق تعديل بيانات الطالب مرة واحدة فقط.

 

10 ـ يضغط الطالب على زر حفظ وإرسال، ويقوم بطباعة الاستمارة وتسليمها للمعهد.