رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة التعليم تقدم منصة جديدة لنتيجة الشهادة الإعدادية

وزارة التعليم تتيح
وزارة التعليم تتيح منصة للشهادة الإعدادية

منصة جديدة لنتيجة الشهادة الإعدادية

وزارة التعليم تقدم منصة جديدة لنتيجة الشهادة الإعدادية.. أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، منصة عبر موقعها الرسمى للاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسى الأول لطلاب الشهادة الإعدادية فى عدة محافظات أبرزها كفر الشيخ والفيوم والبحر الأحمر ودمياط، حيث يمكن للطالب الاستعلام عن نتيجته برقم الجلوس من خلال الدخول على الرابط التالى: https://prepnatega.emis.gov.eg/

منصة جديدة لنتيجة الشهادة الإعدادية

وكان اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح بلغت 63.6%، بحضور هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، كما اعتمد محافظ البحر الأحمر نتيجة الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 72.7%، وكذلك اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية لطلاب التربية الخاصة، وضعاف السمع بنسبة نجاح 100%.

وهنأ المحافظ الطلاب الناجحين في نتيجة الشهادة الإعدادية متمنيًا لهم دوام التوفيق والتقدم، مقدمًا الشكر لمديرية التربية والتعليم، وهيئة التدريس والعاملين بها، وأولياء الأمور، لجهودهم المتميزة نحو تحقيق جودة التعليم بمدارس المحافظة. 

من جانبه، قال هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، إن عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الترم الأول فى الشهادة الإعدادية هذا العام 8733 طالب وطالبة على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الفصل الدراسي الثاني بالمدارس حضوريًا في المدارس ووسط إجراءات وقائية مشددة ضد فيروس كورونا؛ كتعقيم الفصول المدرسية وتخصيص طبيب زائر في كل مدرسة، فضلًا عن عدم السماح لأي طالب أو معلم بدخول المدرسة دون ارتداء الكمامة؛ تنفيذًا لتعليمات وزارة الصحة والسكان.

عدد أيام الفصل الدراسي الثاني بالمدارس

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن الفصل الدراسي الثاني بالمدارس يستمر لمدة 97 يوما، وتبدأ امتحانات صفوف النقل والإعدادية اعتبارا من 7 مايو 2022، وامتحانات الثانوية العامة تبدأ 11 يونيو 2022، مؤكدة أنها حريصة على التنسيق الكامل مع جميع المديريات والإدارات التعليمية للوقوف على كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال الطلاب.

وبالتزامن مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني بالمدارس، قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن المعلمين يخطون خطوة أخرى في طريق المستقبل ويرسخون لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة وهو التعليم الجيد وتحقيق رؤية مصر 2023 في ضمان التعليم الجيد المنصف وتعزيز فرص التعليم مدى الحياة للجميع.

وأضاف «حجازي»، في بيان له، أنه يجب على الطالب أن يكون معتزًا بذاته وفخورا ببلاده وقادرًا على التنافسية، مشيرا إلى أن هناك إجراءات وقائية مشددة ضد كورونا.