رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسابقة 30 ألف معلم.. «التنظيم والإدارة» يعلن تفاصيل مهمة بشأن التعيينات

الجهاز المركزي للتنظيم
الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

مسابقة 30 ألف معلم مسألة تشغل الكثير من حاملي المؤهلات التربوية، ويتساءلون عن آخر المستجدات في هذا الشأن، استعدادًا للتقديم على المسابقة.

تحديد عجز المعلمين

وبحسب رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، حدد الجهاز العجز في المعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بناء على البيانات التي وصلته من الوزارة، استعدادًا للإعلان عن مسابقة 30 ألف معلم.

تفاصيل مسابقة 30 ألف معلم 

أوضح «الشيخ»، خلال مشاركته في اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم، أن الجهاز حاليًا بإعداد الإجراءات التحضيرية لمسابقة تعيين معلمين جدد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مُضيفًا أن أن التقديم في مسابقة المعلمين اون لاين عبر بوابة الوظائف الحكومية، دون الحاجة إلى الحضور لمقر الجهاز والتقديم يدويًا، ومن المقرر أن تطرح المسابقة وفقًا للمادة والمحافظة، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز.

وفيما يتعلق بالتوسع في استخدام منظومة مركز تقييم القدرات والمسابقات، قال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن الجهاز يقوم حاليًا بإنشاء مركز نظير لتقييم ذوي الاعاقة، حتى يتسنى لهم التنافس فيما بينهم، ووبآليات التي تناسب اعاقتهم.

وشدد الدكتور صالح الشيخ، على أن الجهاز لا شأن له بكل مسابقات التوظيف التي تجريها الشركات التي تعد وحدة اقتصادية، نظرًا لعدم دخولها تحت نطاق قانون الخدمة المدنية الصادر برقم ٨١ لسنة ٢٠١٦، إلا في حال طلبها ذلك، لافتًا إلى في هذا الصدد بحرص الفريق كامل الوزير وزير النقل على تقييم المتقدمين لشغل وظائف بهيئة سكك حديد مصر، رغم أنها هيئة اقتصادية وإلا تخضع للقانون سالف الذكر، وهو ما يضمن اختيار أفضل العناصر المتقدمة.

وحضر الاجتماع، النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، والدكتور أيمن ابوالعلا وكيل اللجنة، وناقش كافة تفاصيل مسابقة 30 ألف معلم.

تجدر الإشارة إلى أن، وزير التربية والتعليم  والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، حدد الشهر المُقبل موعدًا لإعلان تفاصيل المرحلة الأولى من مسابقة 30 ألف معلم.

وانطلقت الدراسة بالترم الثاني، أمس السبت، رغم التكهنات والشائعات التي تداولت بشأن تأجيل الدراسة بالترم الثاني، إلا أن الوزير أكد أكثر من مرة أنه لن يتم التأجيل.

وأكد وزير التعليم أنه لا نية لتعطيل الدراسة بالترم الثاني، ولكن قرار في حالة زادت حالات الإصابات بأميكرون بشكل كبير، القرار سيكون في يد الحكومة.