رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استغرقت 6 ساعات..

تفاصيل أخطر عملية لاستئصال ورم يزن 18 كجم من شاب بسوهاج الجامعي

بعد عملية استئصال
بعد عملية استئصال ورم يزن 18 كجم بمستشفى سوهاج الجامعي

نجح فريق طبي بمستشفي سوهاج الجامعي، في استئصال ورم ضخم من داخل البطن يزن ١٨ كجم لشاب من محافظة قنا يبلغ من العمر ٣٠ عامًا.

الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج

استغرقت 6 ساعات

وصرح الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، بأن العملية الجراحية استغرقت 6 ساعات من العمل المتواصل، حيث تم استئصال الورم الضخم من البطن مع الحفاظ على باقي الأعضاء الباطنية المجاورة له، والأوعية الدموية الحيوية المحيطة به، وتم خروج المريض بسلام إلى القسم الداخلي وهو الآن بصحة جيدة ويخضع للعلاج مابعد العملية.

الدكتور أسامة رشاد الشريف رئيس مجلس إدارة المستشفي الجامعي

من ناحيته، كشف الدكتور أسامة رشاد الشريف القائم بعمل عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة مستشفي سوهاج الجامعي، أن المريض حضر إلى المستشفي يعاني من تضخم بالبطن، وبعد إجراء الأشعة المقطعية والفحوصات اللازمة على البطن والحوض تبين وجود ورم كبير الحجم خلف الغشاء البرتوني للبطن، حيث تم توفير كافة الاحتياجات والتجهيزات الطبية، وإجراء العملية الجراحية بقسم الجراحة العامة والأورام.

الدكتور حمدي سعد مدير مستشفى سوهاج الجامعي

ومن جانبه، أضاف الدكتور حمدي سعد مدير مستشفى سوهاج الجامعي، أنه تم التعاون بين الفريق الجراحي وفريق التخدير لإجراء تلك العملية الجراحية، مؤكدًا أن المستشفى على استعداد كامل لتلقي مثل هذه الحالات المعقدة ومساعدتها لما تملكه من كوادر طبية مؤهلة ومدربة.

وأوضح الدكتور سمير عبد المجيد أستاذ ورئيس قسم الجراحة العامة بـ مستشفى سوهاج الجامعي، أنه أشرف على إجراء الجراحة الدكتور عاصم الثاني والدكتور عمر الطبري  أساتذة الجراحة العامة ورئيسا قائمة العمليات الجراحية لهذا اليوم.

الدكتور سمير عبد المجيد

وأشار أستاذ ورئيس قسم الجراحة العامة بـ مستشفى سوهاج الجامعي، إلى أنه قد أجرى الجراحة الدكتور أسامة العريبي أستاذ مساعد الجراحة العامة والأورام، بصحبة الفريق الجراحي الدكتور أحمد عبد الرحيم مدرس مساعد الجراحة العامة، والدكتور مصطفي فراج مدرس مساعد جراحة عامة، أحمد عكي طبيب مقيم جراحة عامة، وأيضًا فريق التخدير الدكتور محمد محروس مدرس، صلاح الأمير، وشهاب محمود أطباء مقيمين بقسم التخدير.

الفريق الطبي بالمستشفى الجامعي بسوهاج

وذكر الدكتور أسامة العريبي، أنه تم وضع خطة جراحية للتعامل مع الحالة حتي يتم الحفاظ على الحالب والشريان الاورطي والوريد الاجوف السفلي والأوعية الدموية المغذية للأمعاء، حيث تم إجراء الجراحة بنجاح دون أي عطب بالكليتين أو الحالب أو الأوعية الرئيسية بالبطن.

الدكتور أسامة العريبي