رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تكليف طبيب بكل مستشفي ممثلًا للنقابة.. لقاء نقيب أطباء الإسكندرية ووكيل الوزارة

لقاء المحافظ ونقيب
لقاء المحافظ ونقيب أطباء الإسكندرية


استقبل الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة الإسكندرية، بمكتبه، الدكتور أشرف سعد جلال، نقيب الأطباء بالإسكندرية، والدكتور محمد فريد حمدي أمين عام نقابة أطباء الإسكندرية.

وتم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين المديرية والنقابة الفرعية حيث أكد وكيل وزارة الصحة، دور النقابة الفرعية في حماية ودعم أخلاقيات المهنة، مشيرا إلى ان المديرية تحيل إلى النقابة الفرعية مخالفات آداب المهنة إلى النقابة الفرعية لاتخاذ ما يلزم حيالها.

كما أكد أهمية وجود دور فعال للنقابة الفرعية في توعية الأطباء الجدد بالقوانين واللوائح التى تحكم المهنة والعمل الإداري ونظم التدريب والدراسة.

وطلب رئيس النقابة الفرعية مساعدة المديرية في تكليف طبيب بكل مستشفى – يختاره الأطباء العاملين بها – ليكون ممثلا للنقابة الفرعية داخل المستشفى مما ييسر التواصل بين الأطباء والنقابة الفرعية، كما طلب كذلك التنسيق مع إدارة العلاج الحر بالمديرية لغلق المراكز غير المرخصة التي يديرها غير الأطباء منتحلين صفة طبيب وكذلك مخاطبة المحافظة لإزالة الإعلانات الطبية غير اللائقة أو التي تحتوى بيانات مخالفة لتخصص الطبيب وغير ذلك من المحالفات، وقد وافق وكيل الوزارة على طلب النقابة.