رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ سوهاج يُعلن بالأرقام «إزالات جديدة» في ملف التعديات على أملاك الدولة

إزالة التعديات على
إزالة التعديات على أملاك الدولة بسوهاج

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، إزالة 1236 حالة تعدي على النيل، والمجاري المائية، وأملاك الري، بمساحة 139 ألف و98 متر مربع على مستوى المحافظة حتى الآن.

حملة موسعة لإزالة التعديات

وأكد محافظ سوهاج على استمرار الحملات الموسعة لإزالة كافة التعديات، بالتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية، ومديرية الأمن، والإدارة المركزية للموارد المائية والري بسوهاج.

يأتي ذلك في إطار توجيهات محافظ سوهاج وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية الواضحة في هذا الشأن، إضافة إلى استمرار محافظ سوهاج بتوجيه الحملات الموسعة بجميع المحافظات بالتنسيق مع كافة الأجهزة الأمني لإزالة كافة التعديات الواقعة على النيل والمجاري المائية وأملاك الري.

وقال اللواء طار ق الفقي محافظ سوهاج إن التوجيهات الصادرة من القيادة السياسية بشأن التعديات على المجاري المائية جاري تنفيذها بكل حزم، موجها بالمتابعة المستمرة والتعامل الحاسم مع كافة التعديات؛ للحفاظ على المقدرات المائية، وحق الشعب.

تنفيذ " 750 قرار إزالة

من جانبه أوضح مجدي إبراهيم وكيل وزارة الموارد المائية والري بسوهاج، أن الإزالات شملت تنفيذ " 750 قرار إزالة بالإدارة العامة للري، بمساحة 41405 متر مربع، وعدد 104 قرار إزالة بالإدارة العامة للصرف، بمساحة 12735 متر مربع، وعدد 382 قرار إزالة بالإدارة العامة لحماية النيل، بمساحة 84958 متر مربع.

وفي سياق آخر، أعلنت محافظة سوهاج استمرار العمل بمشروع الصرف الصحي بناحية قرية "الكتكاتة" التابعة لمركز ساقلتة شرقي محافظة سوهاج، ومتابعة لأعمال شبكات الانحدار، وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

وتابع اللواء طارق الفقي محاظ سوهاج أعمال شبكات الانحدار بمشروع الصرف الصحي بناحية "نجع أبو ستيت" التابع لقرية أولاد عليو بمركز البلينا جنوبي المحافظة، وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

وقال محافظ سوهاج إنه جاري استمرار العمل في تطوير وتجميل مبنى "إدارة طهطا التعليمية" بالتعاون والتنسيق بين الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا ومديرية التربية والتعليم بسوهاج.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات االمحافظ وضمن فعاليات مبادرة "علشان يكمل جمالها" التي أطلقتها محافظة سوهاج، تحت رعاية اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، لتجميل وتطوير مباني المصالح الحكومية بنطاق المحافظة.