رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظة القليوبية تبدأ إجراءات ضبط الأسعار في رمضان

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

أعلنت محافظة القليوبية حالة الطوارئ استعدادًا لاستقبال شهر رمضان، حيث تقرر انطلاق سلسلة معارض «أهلًا رمضان» بمدن وأحياء المحافظة، اعتبارًا من الأسبوع الجاري، وجرى تحديد أماكن هذه المعارض في المناطق الحيوية، بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالمحافظة والوحدات المحلية ومجالس المدن بـ محافظة القليوبية.

 

مضاعفة كميات السلع الغذائية

وقال اللواء عبد الحميد الجهان، محافظ القليوبية، إن معارض «أهلًا رمضان» ستوفر كافة السلع الغذائية والأساسية لجميع المواطنين بأسعار مخفضة، بهدف مكافحة غلاء الأسعار وتلاعب بعض التجار، مشيرًا إلى أنه سيتم ضخ كميات إضافية من كافة السلع الغذائية بالمنافذ والأسواق، لرفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين، في إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن تكثيف وتضافر كافة الجهود من جميع أجهزة الدولة، من أجل مواجهة ارتفاع الأسعار، وضبط حركة الأسواق.

 

وأضاف محافظ القليوبية أن المعارض بها كافة مستلزمات شهر رمضان الكريم، من الياميش وجميع السلع الرمضانية والسلع الأساسية، والمواد الغذائية والتموينية واللحوم والدواجن والأسماك الطازجة والمجمدة، إضافة إلى الخضروات والفاكهة.

.

 

أرقام الخط الساخن للشكاوى 

في سياق متصل، شكلت محافظة القليوبية غرفة عمليات مركزية لمتابعة حالة الأسواق، واستقبال شكاوى المواطنين، والعمل على حلها بشكل فوري، ومحاسبة المخالفين، والتأكد من توافر السلع بكميات كافية في المجمعات الاستهلاكية ومعارض «أهلًا رمضان».

تقرير يومي عن الأسواق على مستوى المحافظة

وكلف المحافظ بإعداد تقرير يومي عن الأسواق على مستوى المحافظة، للتأكد من توافر السلع الأساسية المختلفة، بالكميات والأسعار المناسبة، مع  ضرورة التأكد من توافر اللحوم والدواجن والسلع الاستهلاكية الأساسية للمواطنين في جميع المنافذ والمجمعات الاستهلاكية والشوادر، مع ضمان مضاعفة الكميات من هذه السلع، وضرورة التأكد من صلاحية السلع المعروضة.

 

وأعلنت محافظة القليوبية عن تشكيل غرفة عمليات مركزية لاستقبال شكاوى المواطنين عن ارتفاع الأسعار أو احتكار السلع، عبر الخط الساخن 114، أو عبر تليفونات شكاوى المحافظة 01119992624 - 01002782373 وذلك على مدار 24 ساعة

أصدرعبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، تعليمات صارمة   لمواجهة إرتفاع الأسعار ولإتاحة كافة السلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة ومُلائمة للمواطنين لرفع العبء عنهم، وذلك للإتفاق على إقامة منافذ وشوادر لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة عن السوق بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأكد المحافظ، أن محافظة القليوبية على استعداد تام للتعامل مع كبار تجار الجملة وأًصحاب السلاسل التجارية والهايبر ماركت لفتح منافذ تسويقية جديدة بمختلف مراكز ومدن المحافظة على أن تزود بكافة الاحتياجات من السلع والمواد الغذائية واللحوم ومنتجات الألبان بأسعار مخفضة للمواطنين تصديًا لارتفاع أسعار بعض السلع ولتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط..

وأشاد المحافظ، بتعاون كبار تجار الجملة مع المحافظة وحسهم الوطني والوقوف بجانب المواطن البسيط ومحدودي الدخل والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية من حجب ومنع السلع من الأسواق، مؤكدًا أن المحافظة قامت بوضع خطة للتصدي لظاهرة إرتفاع الأسعار واستغلال المواطنين بتشكيل فرق عمل لمتابعة حركة الأسواق والتأكد من توافر السلع والمواد الغذائية وتقديمها للمواطنين بأسعار مناسبة وتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة لإحكام الرقابة على الأسواق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأوضح محافظ القليوبية، أنه أصدر تعليماته لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة الإنتهاء من تجهيز معارض "أهلًا رمضان"، وتوفير الأراضي والمنافذ اللازمة لكبار تجار الجملة وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى، وذلك لعرض منتجاتهم بأسعار مخفضة طبقًا لقائمة الأسعار الاسترشادية التي ستحددها مديرية التموين بالتنسيق مع الغرفة التجارية.