رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأوقاف تعلن فتح باب التقدم للعمل خطباء بالمكافأة من خريجي الأزهر

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أعلنت  وزارة الأوقاف عن فتح باب التقدم لخطباء المكافأة على بند التحسين من خريجي جامعة الأزهر أمن غير العاملين بالحكومة والقطاع العام الراغبين في التعاقد بنظام: (الأجر مقابل  عمل ) في المناطق التي تحددها الوزارة وفق الضوابط التالية:

 

1) أن يكون المتقدم من خطباء المكافأة على بند التحسين.

 

2) ألا يكون قد تقدم في إعلان (أجر مقابل عمل) السابق المنشور بتاريخ 28 يونيو 2021م ورسب فيه.

 

3) أن يكون حاصلًا على الليسانس من إحدى الكليات التالية: (أصول الدين، الدعوة الإسلامية، الدراسات الإسلامية والعربية بنين، الشريعة والقانون " بشعبتيها "، كلية القرآن الكريم، كلية اللغة العربية، كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية " جميع اللغات، " كلية التربية جامعة الأزهر " شعب: الدراسات الإسلامية، اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – اللغة الفرنسية).

4) أن يقبل العمل في الأماكن التي تحددها الوزارة حسب حاجة العمل.

 

5) يُكلف من يجتاز الاختبارات المطلوبة بأداء صلاة المغرب والعشاء والفجر وخطبة الجمعة، وإشرافه العام على المسجد المحدد له، مع إعطائه إجازة أسبوعيه أحد أيام الأسبوع عوضًا عن يوم الجمعة بالتنسيق مع المديرية التي يعمل بها.

6) سيتقاضى المتعاقد بنظام الأجر مقابل العمل مبلغ (2400 جنيه) شهريًّا 

فعلى الراغبين ملء النموذج المرفق على الرابط التالي من هنا

ويتم التقديم في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ نشر الإعلان.

علمًا بأن تقديم أي بيانات على مسئولية المتقدم وفي حال ثبوت عدم صحتها يتم استبعاده من المسابقة.

وزارة الأوقاف تكشف عن سبب غلق مسجد الحسين

وكانت قد قررت وزارة الأوقاف، غلق مسجد الإمام الحسين (رضى الله عنه) بمحافظة القاهرة، لحين انتهاء أعمال الترميم والصيانة التي تتم في المسجد، حيث يصعب خلال هذه الأعمال والصيانة على المصلين أداء الصلوات.. 

 

وشكلت وزارة الأوقاف، في وقت سابق، غرفة عمليات برئاسة رئيس القطاع الديني لمتابعة استعدادات الوزارة لاستقبال الشهر الكريم من خلال صيانة المساجد وتجديد فرشها، وعمل حملات النظافة والتعقيم، مع تكثيفها قبل حلول الشهر الكريم، إضافة إلى إعداد العديد من البرامج الدعوية من تلاوات، وابتهالات، وبرامج علمية، وخواطر دعوية، وفتاوى رمضانية، فضلا عن مضاعفة أعمال البر وخدمة المجتمع في هذا الشهر الفضيل من خلال صكوك الإطعام وغيرها.

وأكدت وزارة الأوقاف، أنها تبذل أقصى طاقتها لتحقيق دورها الرئيسي وهو عمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى، ونشر الفكر الوسطي الرشيد، والعمل على تنمية مال الوقف وحسن استثماره وإنفاق عوائده وفق شروط الواقفين.

وشددت الوزارة على مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية وإجراءات التباعد الاجتماعي وجميع الضوابط التي حددتها اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية بمجلس الوزراء الموقر، مبنية على الرأي العلمي الطبي.