رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفريغ كاميرات المراقبة بموقع الحادث..

تحركات أمنية لكشف ملابسات واقعة العثور على جثة طفلة ملقاة بشوارع كرداسة

العثور علىى جثة طفلة
العثور علىى جثة طفلة بكرداسة في الجيزة

تكثف أجهزة زارة الداخلية بمديرية أمن الجيزة جهودها لكشف ملابسات واقعة العثور على جثة طفلة بكرداسة ملقاة وسط الشارع، في مشهد أثار حالة من الذعر بين أهالي المنطقة.

تفريغ كاميرات المراقبة

ويفحص رجال إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة كاميرات المراقبة المحيطة بمكان العثور على جثة طفلة بكرداسة، إضافة إلى فحص بلاغات التغيب المحررة فى الآونة الأخيرة، للتوصل إلى هوية الطفلة.

يذكر أن أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن الجيزة تلقت بلاغا يفيد العثور على جثة طفلة بكرداسة، ملقاة بأحد الشوارع بدائرة قسم شرطة كرداسة بالجيزة.

وانتقل رجال إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة العثور على جثة طفلة بكرداسة تبلغ من العمر ما يقرب من سنة ملقى وسط الشارع.

وتبين من خلال مناظرة رجال البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة للجثة عدم وجود إصابات ظاهرية، وتم إخطار النيابة العامة لمعاينة الجثة.

معاينة النيابة العامة

وانتقلت النيابة العامة إلى مكان البلاغ وتمت معاينة الجثة والتي أمرت بنقلها إلى مشرحة المستشفى، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

وتباشر النيابة العامة التحقيقات في الواقعة، وتستمع لأقوال عدد من شهود العيان، وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة بتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمكان العثور على جثة طفلة بكرداسة.

وأمرت النيابة العامة بانتداب الطي الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على الجثة وإعداد تقرير مفصل حولها لبيان أسباب الوفاة، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.

وفي واقعة مشابهة، عثر أهالي قرية سملا في قطور بالغربية، علي طفلة رضيعة عمر يوم ملقاة في الطريق العام وجرى نقلها إلى مستشفى قطور المركزي، وإخطار الشرطة والنيابة العامة والتي أمرت بوضعها في حضانة المستشفى وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة والوصول إلى أسرة الطفلة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

البداية عندما تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور مركز قطور بورود بلاغا بعثور أحد أهالي قرية سملا على طفلة رضيعة ملقاه في الطريق العام.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية إلى محل البلاغ وتبين أن الرضيعة عمر يوم  ومربوطة الحبل السري وترتدي كامل ملابسها وجرى نقلها إلى مستشفى قطور المركزي لتوقيع الكشف الطبي ورعايتها صحيا لحين صدور بشأنها من جهات التحقيق.

وبسؤال شهود العيان أكدوا أن الطفلة تم العثور عليها بكامل ملابسها ملقاه في الطريق العام، في حالة من الصراخ والجوع بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة، قائلين: "مرحموهاش من الصقيع"، وحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التى أمرت بتوقيع الكشف الطبي على الطفلة وكلفت إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الغربية بسرعة عمل التحريات حول ظروف وملابسات الواقعة وتفريغ الكاميرات المحيطة بالواقعة والاستماع إلى شهود العيان وسرعة تحديد هوية الطفلة.

ويُكثف رجال المباحث بإشراف اللواء ياسر عبدالحميد مدير المباحث الجنائية بالمديرية مدير المباحث جهودهم  للتوصل إلى من قام بتركها في هذا المكان، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.