رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طعنها بسكين وقفز من الثامن.. قضية خلع تتسبب في كارثة بين زوجين بدار السلام

شخص يطعن زوجته بدار
شخص يطعن زوجته بدار السلام

شهدت منطقة دار السلام جنوبي القاهرة واقعة بشعة؛ تمثلت في قيام شخص بالاعتداء على زوجته طعنًا، باستخدام سلاح أبيض سكين، ومحاولته الانتحار عقب ذلك، عن طريق قيامه بالقفز من الطابق الثامن، وتم نقل المتهم وزوجته إلى المستشفى لتلقي العلاج.

عاطل يطعن زوجته بسبب قضية خلع تتسبب في دار السلام

وكشفت تحريات أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة عن قيام المتهم بالاعتدلاء على زوجته طعنًا بسلاح أبيض سكين بمنزلها بدائرة قسم شرطة دار السلام ومحاولته الانتحار عقب ذلك بسبب قيام زوجته برفع قضية خلع ضده دون علمه، وصدور حكم لصالحها الأمر الذي اثار حفيظته لارتكاب الواقعة.

البداية عندما تلقي اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة إخطارًا من المقدم وسام عطية رئيس وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام، بورود بلاغ يفيد بسقوط أحد الأشخاص من الطابق الثامن بإحدى العقارات الكائنة بدائرة القسم.

وانتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام بقيادة الرائد أحمد مختار معاون أول مباحث القسم، وباقي القوة المرافقة إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات والفحص العثور على (أحد الأشخاص دون عمل)، مصابا بكسر بالعمود الفقري إثر قيامه بالقفز من الطابق الثامن من شرفة الشقة محل سكنه بدائرة القسم.

وكشفت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام عن قيام المصاب بالاعتداء على زوجته "مقيمة بالطابق التاسع بذات العقار" طعنًا باستخدام سلاح أبيض سكين، وتسبب في إصابتها بجرح طعني بالرقبة من الجهة اليمنى، وقيامه بالقفز من الطابق الثامن عقب ذلك في محاولة منه للتخلص من حياته.

وذكرت التحريات أن المتهم ارتكب الواقعة بسبب خلافات أسرية بينه وبين زوجته، قامت على إثرها الزوجة برفع قضية خلع ضده دون علمه، وحصلت على حكم صادر من محكمة الأسرة لصالحها، ولرغبته في رجوع زوجته إليه مرة أخرى ارتكب الواقعة في محاولة منه للتخلص منه ومن حياته.

وأخطرت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة النيابة العامة لمعاينة الحادث، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، بعدما تبين أن المتهم ارتكب الواقعة بسبب قيام زوجته برفع قضيى خلع ضده.

وانتقلت نيابة دار السلام الجزئية إلى موقع الحادث لمعاينة مسرحة الجريمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

وتباشر نيابة دار السلام الجزئية التحقيقات في الواقعة، وتستمع إلى روايات الجيران وشهود العيان في الحادث، وطلبت الاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين وإعداد تقرير مفصل حول الإصابات ومدى خطورتها.