رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصابة طفلة بالتسمم داخل منزلها فى أسوان.. اعرف التفاصيل

إصابة طفلة بالتسمم
إصابة طفلة بالتسمم داخل منزلها فى أسوان.. اعرف التفاصيل

أصيبت طفلة مقيمة داخل مركز كوم أمبو شمال محافظة أسوان بالتسمم، بعد تناولها مادة سامة مجهولة، مما أدى لتدهور حالتها الصحية.

بداية الواقعة

تلقى اللواء هيثم كيلانى، مدير المباحث الجنائية، إخطارًا من الرائد محمود جلال رئيس مباحث مركز كوم أمبو، يتضمن إصابة طفلة بالتسمم مقيمة بقرية العتمور المستجد بدائرة المركز، نتيجة تناولها مادة سامة مجهولة، مما أدى لتدهور حالتها الصحية.

على الفور، تم نقل الطفلة البالغ عمرها 9 سنوات بواسطة سيارة الإسعاف، إلى أقرب مستشفى، وبالفحص الطبى تبين وجود ضيق تنفس بجانب علامات تورم طفيفة، وفى الحال تم حجزها داخل غرفة العناية المركزة.

بالتحريات الأولية حول ملابسات المادة مجهولة الكم والنوع والكمية التى تناولتها الطفلة، تبين أنها عبارة عن صبغة شعر تناولتها الطفلة عن طريق الخطأ دون وعى بأنها سامة وتهدد صحتها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وزير الزراعة ومحافظ أسوان يتفقدون مفرخ سمكي ومزارع القمح

في سياق آخر، تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، في جولة سريعة على بعد 150 كم من مدينة أسوان شملت المفرخ السمكى بميناء قرية جرف حسين، ومزارع القمح التابعة لإحدى المشروعات الاستثمارية.

رافقهما خلال الجولة، اللواء كرم سالم رئيس الشركة الوطنية للمقاولات، والدكتور صلاح مصـيلحى رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية، والدكتور محمد الشحات رئيس الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية، والمهندس سيد جاد الرب رئيس الهيئة العامة لتنمية بحيرة السد العالي، وقيادات الوزارة والمحافظة وذلك لمتابعة مشروع تطوير ورفع كفاءة المفرخ السمكي من بين3 مفرخات سمكية بصحارى وجرف حسين وتوشكى بتكلفة إجمالية 65 مليون جنيه من أجل زيادة إنتاج الزريعة والتى من المخطط أن تضاعف إلى 70 مليون زريعة بدلًا من 14 مليون العام الحالي، فيما كانت 9 ملايين زريعة في العام المنقضى مع انتقاء البلطى النيلى الأكثر جودة.

واستمع وزير الزراعة ومحافظ أسوان إلى شرح تفصيلى لمشتملات المفرخ السمكى بجرف حسين والذى تم إنشاؤه عام ١٩٩٧ ويشمل ٢٢٠ حوض أسمنتى مساحة كل منهم تتراوح ما بين ٢٠٠ م٣ إلى ٣٠٠ م٣، بجانب ١٢ حوضا ترابيا أرضى بمساحة فدان، وعقب ذلك توجه الوزير والمحافظ إلى تفقد مزارع القمح والتي تضم ٥٣٠٠ فدان مزروعة بنظام الري الحديث بواسطة إحدى الشركات الاستثمارية السعودية، كما يضم المشروع مزرعة إنتاج حيواني بحوالي ٦ آلاف رأس ماشية ومحطة شمسية بطاقة ٢ ميجا وات.