رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشاجرة بالسلاح الناري بين أبناء عمومة في أسوان

النبأ

شهدت قرية سبيل النظارة التابعة لمركز كوم أمبو شمال أسوان، قبل قليل، مشاجرة بالأسلحة النارية بين أبناء عمومة من عائلة واحدة.

بداية الواقعة

تلقي اللواء هيثم كيلاني، مدير المباحث الجنائية، اخطارا من الرائد محمود جلال، رئيس مباحث مركز كوم أمبو، يتضمن مشاجرة بالسلاح الناري بين أبناء عمومة من عائلة واحدة داخل قرية سبيل النظارة بذات المركز، ووجود مصاب.

على الفور، تم نقل المصاب إلي المستشفى، وبالفحص تبين وجود إصابته بطلقتين فى القدم وتم خضوعه تحت الرعاية الطبية، بينما نجحت الأجهزة الأمنية من السيطرة على الموقف وعودة الهدوء.

وتم اتخاذ كافة القرارات اللازمة.

 

على صعيد آخر، عقب مشاركته في الندوة التثقفية الـ35 للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، وحضوره لمجلس المحافظين، قطع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان التزاماته ببعض الاجتماعات بالقاهرة وعاد فورًا ليتابع ميدانيًا الجهود المبذولة لعمليات مجابهة تداعيات الحريق الكبير الذى شهدته محمية سالوجا وغزال الطبيعية.

رافق المحافظ، خلال متابعته، الدكتور محمد سالم رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، والعميد إبراهيم علوى مستشار وزيرة البيئة للمحميات الطبيعية، بجانب القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وخلال جولته التفقدية بالمحمية الطبيعية، أعطى محافظ أسوان مهلة 24 ساعة للجنة المختصة والمكونة من قيادات وزارة البيئة والحماية المدنية والبحث الجنائى لعرض تقرير مفصل عن أسباب اندلاع الحريق، وحجم الخسائر لرفعه لمجلس الوزراء ووزارة البيئة والنيابة العامة.

وشدد محافظ أسوان على أهمية تطوير وسائل الاتصال للإبلاغ الفورى، مع رفع كفاءة منظومة الحريق بجزر سالوجا وغزال ومراجعتها مع إدارة الحماية المدنية لسرعة التدخل والتعامل فى أى مواقف طارئة مستقبليًا.

عطية يشيد بدور التنسيق المشترك والعمل الجماعى


وأكد اللواء أشرف عطية، على أن مواجهة الحريق شهدت تنسيقا كاملا بين المحافظة ومديرية الأمن؛ مما ساهم في سرعة إخماد الحريق، وجارى حاليًا عملية التبريد، حيث قامت الحماية المدنية بدفع 8 طلمبات إطفاء عائمة، وأيضًا 6 طلمبات إطفاء نقالى، وكذا 4 لنشات من الإنقاذ النهرى، فضلًا عن قيام الوحدة المحلية بمركز ومدينة أسوان بتخصيص عبارة غرب أسوان النيلية لنقل سيارات الإطفاء الكبيرة حمولة 9 أطنان للإسراع فى أعمال الإطفاء.