رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تدريب لطلاب الصف الأول الثانوي على استخدام أجهزة التابلت.. تعرف على مواعيده

تدريب لطلاب الصف
تدريب لطلاب الصف الأول الثانوي على استخدام أجهزة التابلت

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد تدريب لطلاب الصف الأول الثانوي على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية، بدءًا من من يوم الأحد الموافق20 مارس الجاري، في إطار خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تطوير المنظومة التعليمية وحرصًا على مصلحة الطلاب.

عقد تدريب لطلاب الصف الأول الثانوي على التابلت

وحددت وزارة التعليم جدول لتدريب الطلاب وألزمت جميع المدارس به.

كما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مجموعة ضوابط لـ عقد تدريب لطلاب الصف الأول الثانوي على التابلت، وجاءت على النحو التالي:

  • يتم عقد التدريب داخل المدرسة ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي.
  • تتولى المديريات التعليمية (والإدارات التعليمية التابعة لها) وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي.
  • تبدأ الوزارة في إرسال التطبيق الخاص بالتدريب على التابلت اعتبارًا من اليوم.
  • المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت يتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب.
  • يتم وضع الأسئلة في ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني.
  • تتضمن الأسئلة النوعيات المقالية والموضوعية.
  • يجب تحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات.
  • يجب توفر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المقالية.

وفي سياقٍ آخر، وبحسب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الأنباء المتداولة بشأن إلغاء العمل بالتعاقد بالحصة للمعلمين بجميع المدارس، والاكتفاء بالعمل بنظام التطوع، عارية تمامًا الصحة، وذلك بعد التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وشددت وزارة التعليم، على عدم إلغاء العمل بالتعاقد بالحصة، واستمرار العمل به دون أي تغيير، وفقًا للشروط الواردة بالكتاب الدوري رقم (26) الصادر من الوزارة بتاريخ 20 سبتمبر 2021، كما إنه جارٍ الإعداد لمسابقة تعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات، بإجمالي 150 ألف معلم جديد، وذلك لتلبية احتياجات تطوير التعليم على مستوى الجمهورية.

وكان مستخدمي السوشيال ميديا، لا سيما  على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الصحفية، تداولوا أنباء تفيد بـ إلغاء العمل بالتعاقد بالحصة،  وصدور قرار لإلغاء العمل بالحصة بجميع المدارس، والاكتفاء بالعمل بنظام التطوع فقط.