رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواعيد امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2022

امتحانات
امتحانات

مواعيد امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2022.. 

يبحث تلاميذ الصف السادس الابتدائي، عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، الذي بدأ في 19 فبراير الماضي، للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

مواعيد امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2022
 

ووفقا للخريطة الزمنية التي تحكم العام الدراسي الجاري 2021-2022، تبدأ امتحانات طلاب 6 ابتدائي يوم 7 مايو المقبل والتي تم اعتمادها قبل بدأ العام في 9 أكتوبر الماضي في ظل انتشار عدوى كورونا المستجد كوفيد 19.

وعقدت امتحانات الفصل الدراسي الأول داخل اللجان المدرسية وفقا للإجراءات الاحترازية التي نصحت بها منظمة الصحة العالمية.


امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2022
 

ويستمر الفصل الدراسي الثاني لمدة 97 يوما دراسة فعلية والتي تعادل 34 أسبوعا تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني عقب الانتهاء من اجازة عيد الفطر المبارك حيث يحصل الموظفين والعاملين بالهيكل الإداري للدولة على إجازة من (2-5) مايو المقبل.

 المخطط الزمني

ووفقا للمخطط الزمني الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإن مواعيد انعقاد الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم 7 مايو المقبل والتي تستمر إلى 3 أسابيع متتالية تجرى فيها الامتحانات لكافة المراحل التعليمية من الابتدائي إلى الثانوي والدبلومات الفنية.

فيما تبدأ امتحانات طلاب الثانوية العامة من 11 يونيو المقبل وتستمر قرابة شهر ونصف، حيث يتم إعلان النتيجة عقب مرور من 10 - 15 يوما من انتهاء الامتحانات، حيث تخضع أوراق الاجابة إلى أعمال الكنترول من تصحيح ومراجعة ورصد درجات حتى اعتماد النتيجة رسميا.