رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طرح بدون شاحن

آيفون 13 برو ماكس..أعرف مميزاته وعيوبه وسعره في مصر والإمارات

هاتف آيفون 13 برو
هاتف آيفون 13 برو ماكس_أرشيفية

طرحت شركة آبل أخر إصدراتها من هواتف آيفون 13 برو ماكس، تحاول شركة أبل الأمريكية مع كل سلسلة جديدة من هواتف آيفون، تجاوز العيوب والانتقادات التي وجهت للإصدارات السابقة من قبل العملاء.
وطرحت شركة أبل تليفون iphone 13 pro max، وأمدت هواتفها الجديدة بعمر بطارية أكبر، ومعالج أسرع، ونتوء أصغر للشاشة واعتمدت في الإطار الخارجي لها على إطارات هواتفها القديمة لإصدار آيفون 3، ودعمت أبل كاميرات محسنة، إلى جانب دعم معدل التحديث المرتفع.

إلا أن التعديلات التي أدخلتها أبل على هواتف آيفون 13 إلا أن هذا لم ينقذها من الوقوع في العيوب ورصد الخبراء 6 عيوب.

عيوب آيفون 13 برو ماكس:

●يستغرق ساعة كاملة لشحن بطارية الهاتف بنسبة 100%، وهو وقت أكبر من الوقت الذي يستهلكه معظم المنافسين في السوق، والذي يصل إلى 30 دقيقة في بعض الهواتف الأخرى.
●أما المشكلة الثانية في هاتف iPhone 13 Pro Max "آيفون برو ماكس"، لم تقدم الشركة الهاتف بشكل جديد ولم تغير في الشكل والتعديل الملاحظ في الهاتف هو حصوله على "تصغير النوتش"، بنسبة 20%، إلا أنه يبدو كبيرا بعض الشيء.
●بلغ وزن هاتف آيفون 13 برو ماكس نحو 240 جراما، حيث إنه ثقيل بعض الشيء، كما أنه كبير الحجم، وهو ما يمثل مشكلة للبعض عند الإمساك به في اليد.
●لا يوجد داعم بالهاتف لوضع كاؤت ميموري لزيادة السعة التخزينية في هاتف iphone 13 Pro Max واكتفوا بطرح الهواتف بسعات تخزينية تبدأ من 128 جيجابايت وتصل إلى تيرابايت، وهي الأعلى في جميع الهواتف، إلا أنها لم تسلم من الانتقادات كون الهاتف لا يدعم زيادة مساحة التخزين.

●دعمت شركة أبل الأمريكية هاتفها آيفون 13 برو ماكس، بشريحتين اتصال من نوع "Nano Sim" و"eSIM"، وتتمثل المشكلة في الشريحة الثانية، فهي غير مدعومة في معظم شركات الاتصالات، في بعض الدول العربية وتحديدا في مصر.
●وقعت شركة آبل في خطأ كبير وطرحت هاتف iphone 13 Pro Max دون شاحن ولا سماعات الأذن، برغم سعره المرتفع المطروح به وهو ما يتطلب شراء الشاحن وسماعات الأذن بشكل منفرد.

مميزات هاتف آيفون 13برو ماكس:

 حيث يأتي هاتف آيفون 13 برو ماكس بمواصفات وقدرات مميزة، فالهاتف يحتوي على شريحة A15 Bionic أسرع.
ويتميز iphone 13 pro max "آيفون برو ماكس" بوجود 3 كاميرات جديدة تمامًا، وشاشة محسّنة مع عرض معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز ProMotion الذي يمكن أن يصل سطوعه إلى 1000 شمعة.
 ويأتي هاتف iphone 13 pro max بأربعة ألوان هي الذهبي والفضي والأزرق الفاتح والجرافيت.

مواصفات آيفون 13 برو ماكس:

●من أبرز مواصفات هاتف آيفون 13 برو ماكس، كونه يدعم شاشات Super Retina XDR بمعدلات تحديث متغيرة تتراوح بين 10 هرتز و120 هرتز.
●يستخدم هاتف آيفون 13 برو ماكس شريحة A15 Bionic الجديدة، التي توفر زيادة في سرعة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات المألوفة مقارنة بالعام الماضي. 
●يحتوي هاتف iphone 13 pro max آيفون 13 برو ماكس على نظام ثلاثي الكاميرات جديد كليًا، ويجب أن توفر الكاميرا الفائقة الاتساع تصويرًا أفضل في الإضاءة المنخفضة.
●تزيد عدسة التقريب حتى 3x، مما يتيح تكبيرًا بصريًا 6x عبر الكاميرات الثلاث، وتحتوي جميع الكاميرات الثلاث الآن على الوضع الليلي، وهناك وضع ماكرو جديد لتصوير الأهداف على بعد 2 سنتمتر فقط، يتم تضمين تثبيت الصورة البصرية بتحويل المستشعر في كلا النموذجين.
●ومن ضمن مميزات هاتف آيفون 13 برو ماكس التي أعلنت عنها أبل، هي ميزة Photographic Styles الجديدة للتصوير الفوتوغرافي، التي تبدو وكأنها تعمل إلى حد ما مثل مرشحات الكاميرا التقليدية مع القليل من التصوير الحسابي.

●كما يحظى هاتف iphone 13 pro max بميزة التركيز السينمائي.
●يستطيع هاتف iphone 13 pro max التصوير بدقة تصل إلى 4K بمعدل 30 إطارا في الثانية في ProRes، وهو تنسيق فيديو عالي الجودة يمنح محرري الفيديو مزيدًا من التحكم عند تعديل اللقطات بعد التقاطها.
●من التحسينات التي يتميز بها هاتف آيفون 13 برو ماكس، تحسين عمر البطارية، حيث يدوم الهاتف 2.5 ساعة أطول من آيفون 12 برو ماكس عند الشحن.
●يتميز هاتف iphone 13 pro max بالعديد من المميزات، منها نظام كاميرا بعمق حقيقي أصغر بنسبة 20% في المقدمة، وأحزمة من الفولاذ المقاوم للصدأ.
●خاصية التصوير السينمائي في هواتف آيفون 13 برو وiPhone 13 Pro Max.
●كما أن الهاتف آيفون 13 برو ماكس يتميز بوجود تقنية العرض ProMotion التي يمكنها التحديث من 10 هرتز إلى 120 هرتز، بالإضافة إلى كاميرا تليفوتوغرافي 77 مم مع كاميرا بصرية 3x.
●أيضا يأتي هاتف iphone 13 pro max بكاميرا فائقة الاتساع مع تعزيز بنسبة 92% في الإضاءة المنخفضة، وفتحة عدسة f / 1.8، وتركيز تلقائي، وعدسة سداسية العناصر.
●من ضمن المميزات التي تمت إضافتها لهاتف آيفون 13 برو ماكس ميزة فيديو ProRes إلى iPhone 13 Pro التي ستتم إضافتها في وقت لاحق من 2021.

سعر آيفون 13 برو ماكس في مصر:

آبل أيفون 13 برو ماكس مع فيس تايم - 128 جيجا، 6 جيجا رام، الجيل الرابع ال تي اي، سييرا بلو، شريحة واحدة وشريحة الكترونية 22945 جنيه.
آبل آيفون 13 برو ماكس مع فيس تايم - 256 جيجا، 6 جيجا رام، الجيل الرابع ال تي اي، سييرا بلو، شريحة واحدة وشريحة الكترونية
24810 جنيه.

سعر آيفون 13 برو ماكس في الإمارات:

آبل أيفون 13 برو ماكس مع فيس تايم - 128 جيجا، 6 جيجا رام، الجيل الرابع ال تي اي، سييرا بلو، شريحة واحدة وشريحة الكترونية 17714 جنيه مصري.

آبل آيفون 13 برو ماكس مع فيس تايم - 256 جيجا، 6 جيجا رام، الجيل الرابع ال تي اي، سييرا بلو، شريحة واحدة وشريحة الكترونية 20882 جنيه مصري.