رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديثات جديدة من آبل تسمح بتوريث حسابك على IOS

آبل
آبل


كشفت شركة آبل  عن إصدار جديد من نظام تشغيلها iOS برقم   iOS 15.2، والذي يضيف مجموعة جديدة من المزايا إلى أجهزة آيفون.

في حين أن بعض التحديثات على نظام التشغيل iPhone لا تجلب سوى تحديثات طفيفة، فإن الميزات الجديدة تجلب بعض الإضافات الأكثر أهمية - والمثيرة للجدل - التي تم إيقافها منذ إصدار iOS 15 في وقت سابق من هذا العام.

التحديث الجديد متاح للتنزيل مثل أي تحديث آخر موجود من خلال خيارات "تحديث البرنامج" في تطبيق الإعدادات.

يتضمن ذلك إعدادات "أمان الاتصال" الجديدة التي تتيح للهاتف مسح الصور التي يتم إرسالها إلى هواتف الأطفال وإعطائهم تحذيرات إذا بدت تلك الصور تتضمن عُريًا.

تم تقليص هذه الميزة منذ الإعلان عنها لأول مرة في الصيف ، عندما قوبلت بانتقادات شديدة. أعلنت Apple  بعد فترة وجيزة أنها ستوقف الميزة التي تنبه الآباء بشأن تلك الصور العارية - وأجلت إلى أجل غير مسمى جزءًا آخر من المشروع، والذي من شأنه أن يمسح الصور المدرجة في مكتبة الصور الخاصة بالمستخدمين.

وتضيف Apple أيضًا الجزء الثالث والأخير من تلك المحاولة لمعالجة مشكلة مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال.

يشتمل التحديث الجديد أيضًا على الإصدار الكامل من App Privacy Report ، والذي يضيف خيارًا في الإعدادات لمعرفة التطبيقات التي نظرت إلى "الموقع والصور والكاميرا والميكروفون وجهات الاتصال والمزيد" للمستخدمين خلال الأسبوع الماضي أيضًا كنشاط شبكتهم.

قد يكون هذا أيضًا مثيرًا للجدل ، نظرًا للاحتجاج الذي قوبلت به ميزات Apple التي تركز على الخصوصية من شركات أخرى مثل Facebook.

يتضمن التحديث أيضًا ميزات أخرى أقل إثارة للجدل ، مثل طرح Apple Music Voice Plan. يمنح ذلك الأشخاص خيار دفع مبلغ أقل مقابل عضويتهم في خدمة بث الموسيقى - إذا استخدموها فقط من خلال Siri ، والتحكم في الأغاني بأصواتهم.

ويتضمن التحديث أيضًا تقديم أدوات "الإرث الرقمي" الجديدة من Apple ، والتي تهدف إلى التحكم في ما يحدث للمعلومات الشخصية في حالة وفاة مالك الحساب. يمكن للأشخاص اختيار "جهات الاتصال القديمة" الذين سيكونون قادرين على الوصول إلى حساب iCloud وغيرها من البيانات في حالة وفاتهم.