رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد شهور من المراجعة..

أبل تضيف ميزة جديدة للتحكم الشامل في جميع أجهزتها

آبل
آبل

 

طرحت شركة "أبل" الأمريكية أخيرًا ميزة "Universal Control"، وهي ميزة تم الكشف عنها لأول مرة من" أبل" في الصيف. 

وتسمح تلك الميزة الجديدة للأجهزة التابعة لـ "أبل"، مثل: ماك، وآيباد، وآيفون، بالتواصل مع بعضها البعض، بحيث يمكن التحكم فيها جميعًا بواسطة نفس الماوس، ولوحات المفاتيح. 

كما يمكن استخدام ماوس جهاز ماك للتمرير على جهاز آيباد قريب، على سبيل المثال، ويمكن استخدام جهاز آيباد المتصل بلوحة المفاتيح للكتابة على جهاز ماك بوك منه، ونفس الحال مع جهاز آيفون.

الميزة الجديدة من" أبل" جديرة بالملاحظة، لأنها استغرقت وقتًا طويلًا للوصول، وتم الإعلان عن تلك الميزة لأول مرة في مؤتمر مطوري “أبل” العالمي في يونيو الماضي، عندما قالت شركة آبل أنه سيصل في الخريف، ولكن بعد ذلك لم يكن جاهزًا.

تفاصيل الميزة الجديدة من أبل

كانت واحدة من مجموعة الميزات التي تأخرت من الإصدار الأولي لبرنامج آبل الجديد، والتي تضمنت أيضًا أداة SharePlay للسماح للأشخاص بمشاهدة المحتوى في نفس الوقت. ووصل ذلك أخيرًا في التحديث في أكتوبر من شركة آبل.

والآن تقوم ميزة Universal Control بفعل الشيء نفسه، حيث وصلت إلى أحدث البرامج التجريبية لأجهزة Macو iPad، حيث من المحتمل أن يتم طرحه على البرامج العامة قريبًا.

عندما يحدث ذلك، يمكن تشغيله من إعدادات العرض على جهاز ماك، أما على جهاز آيباد يمكن للمستخدمين اختيار كيفية عملها بالضبط، وهو التحديد الفردي لما إذا كان بإمكان المؤشر ولوحة المفاتيح التنقل بين الأجهزة، وما إذا كان بإمكانها القيام بذلك عن طريق حافة الشاشة، وما إذا كان يجب توصيل هذه الأجهزة تلقائيًا بعد المرة الأولى.

يجب أن تكون جميع الأجهزة قريبة من بعضها البعض وأن يتم تسجيل الدخول إلى حساب iCloudنفسه للعمل. كما تم إدراجها على وجه التحديد باعتبارها ميزة "تجريبية"، مما قد يعني أنها لا تعمل بشكل موثوق طوال الوقت.

تم إصدار الإصدار التجريبي الجديد من iOS، رقم 15.4، في نفس الوقت. 

ويوفر هذا الإصدار ذلك خيارًا جديدًا لاستخدام Face IDمع القناع - على الرغم من أن Appleتلاحظ أن الدقة ستتضاءل، فهذا يعني أن أجهزة iPhoneيمكنها التعرف على أصحابها فقط من أعينهم، ودون الحاجة إلى إزالة ماسك الوجه.