رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آبل تنفي توقيف ميزة الخصوصية على هواتف آيفون

آبل
آبل


أوضحت شركة آبل الأمريكية أن ميزة iCloud Private Relay لم تتوقف على هواتف آيفون بسبب خلاف مع مشغلي الهاتف المحمول في عدد من الدول، حيث أبلغ بعض المستخدمين أن الميزة توقفت عن العمل أثناء وجودهم على الاتصالات الخلوية.

تم تقديم Private Relay في iOS 15 وهو في مرحلة تجريبية كجزء من اشتراك آبل في iCloud + ، ويعمل بشكل مشابه لشبكة VPN.

وتأتي هذه الأخبار بعد أن حثت شركات الهاتف المحمول المنظمين على جعل شركة آبل تحظر الميزة لأنها ستمنعهم من الوصول إلى البيانات.

وميزة"iCloud Private Relay هي خدمة مبتكرة لخصوصية الإنترنت تتيح للمستخدمين الذين لديهم اشتراك iCloud + الاتصال بالإنترنت والتصفح باستخدام Safari بطريقة أكثر أمانًا وخصوصية.

وتم إطلاق خدمة Private Relay في مرحلة تجريبية وهي متوفرة في معظم البلدان حول العالم.

وأكدت الشركة الأمريكية أنه لم يتم إجراء أي تغييرات على iCloud Private Relay في iOS 15.2 والتي من شأنها أن تؤدي إلى إيقاف تشغيل الميزة، حيث يتم تشجيع المستخدمين على التحقق من إعداداتهم لمعرفة ما إذا كان الترحيل الخاص ممكّنًا على أجهزتهم أو لشبكة معينة.

يمكن لمشتركي Apple iCloud + تمكين الميزة في قائمة إعدادات iCloud الخاصة بهم ، والتأكد من تمكين خيار "Limit IP Address Tracking".

قامت آبل أيضًا بتغيير صياغة ميزة iCloud Private Relay الخاصة بها في الإصدار التجريبي من iOS 15.3 لتوضيح أن ذلك ليس بسبب نقص دعم شركة الاتصالات.

ومع ذلك ، كما تم رصده بواسطة عدد من مراصد التكنولوجيا، فإنه مع تشغيل تلك الميزة، تظهر رسالة تقول: "تم إيقاف تشغيل الترحيل الخاص لخطتك الخلوية، إما أن الترحيل الخاص غير مدعوم من خطتك الخلوية أو تم إيقاف تشغيله في الإعدادات الخلوية، مع إيقاف تشغيل الترحيل الخاص، ويمكن لهذه الشبكة مراقبة نشاطك على الإنترنت، ولن يتم إخفاء عنوان IP الخاص بك عن أجهزة التتبع أو مواقع الويب المعروفة.