رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حصل على حافلة والدة دون علمه

النيابة العامة تصدر بيان بعد مصرع طفلين وإصابة طفلة بمدينة 6 أكتوبر

جثة_ أرشيفية
جثة_ أرشيفية

أصدرت النيابة العامة تفاصيل التحقيقات في بلاغ بتسبب طفل يبلغ من العمر 13 عامًا في وفاة طفليْن وإصابة طفلة أخرى، حالَ قيادته حافلة صدمهم بها أثناءَ استقلالهم دراجةً آلية بمحيط مسكنهم بمدينة 6 أكتوبر،يوم 3 من شهر مارس الجاري.

وقامت النيابة العامة بمشاهدة تسجيلات آلات المراقبة المطلة على مسرح الواقعة والتي صورتها، وظهر فيها انحراف الحافلة واصطدامها بالمجني عليهم حال استقلال الأطفال الثلاثة دراجة آلية واحدة بمدينة 6 أكتوبر، ثم اصطدامها بسيارة متوقفة على جانب الطريق.

الطفل المتهم يعترف باستقلاله حافلة والده بغير علمه

واستجوبت النيابة العامة الطفل المتهم، فأقرَّ باستقلاله الحافلة المملوكة لوالده بغير علمه، وقيادتها بسرعة عالية بمدينة 6 أكتوبر، حتى فُوجئ حال مروره بأحد المنحنيات بالمجني عليهم فصدمهم خطأً ووقع الحادث.

إيداع الطفل المتهم في آحدى دور الرعاية كبديل للحبس


وأكدت تحريات الشرطة حدوثَ الواقعة، وأن الطفل المتهم قادَ الحافلة المملوكة لوالده خلسةً من غير علمه بمدينة 6 أكتوبر، وأمرت النيابة العامة بإيداع الطفل المتهم إحدى دور الرعاية الاجتماعية كبديل للحبس الاحتياطي، كونه طفلًا لم يتجاوز خمسة عشر عامًا، وجارٍ استكمال التحقيقات.


إزاء تَكرر وقوع مثل هذا الحادث سواءٌ بسماح أولياء الأمور لبنيهم الأطفال بقيادة المركبات أو الدراجات الآلية مع صغر عمرهم، أو ضعف رقابتهم عليهم مما يتيح لهم استقلالها وقيادتها خلسةً دون علمهم.

النيابة العامة تهيب أولياء الأمور

 أهابت النيابة العامة بالأباء إحكام السيطرة على أطفالهم ومنعهم تمامًا من قيادة المركبات في هذه السن، والالتزام بأحكام القانون التي حددت السن التي يُسمح فيها بصدور تراخيص القيادة، مهما بلغت ثقتهم في تمكنهم من القيادة؛ إذ إن هذا الفعل كما يُعرض أبناءهم للخطر، فهو يعرضهم للمساءلة القانونية لما ينتج عنه من فواجع قد تُفضي إلى إنهاء حياة أبنائهم وحياة غيرهم، أو تصيبهم بعاهات لا يُمكن البرء منها، فحافظوا على أرواح بنيكم ومَن حولكم، وجنبوهم وأنفسكم مواطن الزلل.