رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حصل على السيارة دون علم والدته:

نائب مدير الطب الوقائي.. تفاصيل مصرع صيدلانية على يد طفل ب6 أكتوبر

جثة_ أرشيفية
جثة_ أرشيفية

تعيش أسرة صيدلانية تُدعى أمانى محمد، نائب مدير الطب الوقائي في الجيزة، حالة من الحزن بعد ان تعرضت للدهس تحت عجلات سيارة ملاكي يقودها طفل أثناء عبورها طريق المحور المركزي بمدينة 6 أكتوبر.

محاولات الأهالي لإنقاذ صيدلانية مدينة 6 أكتوبر:

فور وقوع الحادث حاول الأهالي إنقاذ الصيدلانية صاحبة الـ 63 عامًأ نائب مدير الطب الوقائي، والإتصال بالإسعاف ونقلها لمستشفى 6 أكتوبر المركزي، لفظت أنفاسها الأخيرة متأثرةً بالإصابات التي لحقت بها من كسور في قاع الجمجمة وكسر في الساق وسحجات بالوجه والأنف ونزيف بالأذن.

المتهم طفل في أولي ثانوي حصل على مفاتيح سيارة والدته دون علمها:

بعد وقوع الحادث تمكن الأهالي من التحفظ على الطفل قائد السيارة وتسليمة لرجال الشرطة في موقع الحادث، وقام الطفل بالاتصال بوالدته التى حضرت لموقع الحادث بالمحور المركزي بمدينة 6 أكتوبر وكشفت عن هويتها طبيبة أسنان، وقررت أن الطفل المتهم هو ابنها، والسيارة المتسببة في الحادث ملكها، وأن نجلها قائدها دون معرفتها ولا يحمل رخصة قيادة كونه طالبًا بالصف الأول الثانوي.

وعرض الطفل ووالدته على النيابة العامة، قررت إخلاء سبيل الأم بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات، كما قررت حبس الطفل "عبدالله.م"، 15 عامًا، 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بالقتل الخطأ لنائب مدير الطب الوقائي، وقيادة سيارة دون ترخيص.

الطفل المتهم يقر بارتكابه الواقعة وهروبه:

وأصدرت النيابة العامة بيان، أفادت فيه أن النيابة اطلعت على مقطع مُصوّر للواقعة، وعلى تقرير مفتش الصحة الخاصّ بفحص جثمان المتوفاة نائب مدير الطب الوقائي، واستجوبت مالكة السيارة "والدة الطفل المتهم" فأنكرت ما نُسب إليها من سماحها لابنها بقيادة السيارة دونَ حصوله على رخصة قيادة، وقد نجَمَ عن ذلك حدوث وفاة، مُدعيةً حصولَه على السيارة دون علمها.

كما استجوبت النيابة العامة الطفل، فأقرَّ بارتكابه الواقعة وقيادته السيارة دون علم والدته.

النيابة تطلب تحليل مخدرات لطفل مدينة 6 أكتوبر:

وخضع الطفل المتسبب في قتل صيدلانية نائب مدير الطب الوقائي، لتحليل مخدرات بمصلحة الطب الشرعي لبيان تعاطيه مواد مخدرة من عدمه أثناء قيادة السيارة وقت الحادث.
وصرحت النيابة بدفن جثمان الطبيبة، بعد توقيع الكشف الطبي وتشريحها لبيان سبب الوفاة، كما تم التحفظ على السيارة وفحصها بمعرفة خبير من الإدارة العامة للمرور وبيان سلامة الفرامل والسرعة التي كانت عليها وقت الحادث، ووضع تصور لكيفية وقوعه.
وقررت النيابة التحفظ على كاميرات المراقبة بمكان الحادث، والتأكد من التقاطها صورًا للواقعة.

الطفل أنشغل بالتحدث في هاتفه المحمول واصطدم بالصيدلانية:

وكشفت التحقيقات وتحريات أجهزة الأمن أن المتهم كان يقود السيارة برعونة وسرعة زائدة أثناء تحدثه في الهاتف المحمول، ما أدى إلى دهسه للضحية.
وقال المتهم، لجهات التحقيق، إنه لم يقصد دهس الطبيبة نائب مدير الطب الوقائي، مبررًا اصطدامه بها بأنها "جت قدامي فجأة".

وكشف شهود العيان، خلال التحقيقات، بأن الطالب حاول الهروب بسيارته بعد الحادث لكن المواطنين تمكنوا من التحفظ عليه، لحين وصول رجال الشرطة للقبض عليه.