رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخصائي تغذية يُجيب..

كيف ازيد 4 كيلو في أسبوع؟ اتبع النظام الغذائي التالي

كيف أزيد 4 كيلو في
كيف أزيد 4 كيلو في أسبوع

يبحث الكثير من الأشخاص عن نظام غذائي لزيادة الوزن يصل إلى 4 كيلو خلال أسبوع  كمحاولة دائبة للقضاء على النحافة وزيادة الوزن، والحصول على جسم مُمتلىء خلال  فترة وجيزة، يأتي هذا فيما يبحث الكثير من الأشخاص عن بعض الأنظمة الغذائية للتخلُص من الوزن الزائد.

ويُقدم الدكتور محمد خالد أبو اسماعيل أخصائي التغذية العلاجية والإكلينيكية، نظام غذائي لزيادة الوزن من 3 ونصف إلى 4 كيلو خلال  أسبوع، ولكن بعد الالتزام ببعض الأمور الصحية.

ويقول أخصائي التغذية العلاجية، إنه من الطبيعي أن الجسم من المُمكن أن يزيد من 2 إلى 3ونصف أو 4 كيلو على الأكثر خلال أسبوع واحد فقط، لكن حدوث زيادة أكثر من ذلك للجسم خلال هذه الفترة القصيرة يُعد أمرًا غير طبيعيًا وينُم عن وجود مُشكلة مُعينة لدى هذا الشخص، قد يكون لدية مُشكلة مرضية في الكبد، أو نتيجة إفراطه في تناول الكورتيزون، ما عمل على زيادة الوزن بصورة كبيرة.

ويُواصل أخصائي التغذية أن هُناك نظام غذائي يعمل على زيادة وزن الجسم تبدأ من 3 ونصف إلى 4 كجم في الأسبوع وغالبًا ما يكون مع الأشخاص البالغين ابتداء من سن 18 عامًا فما فوق، وذلك مع وجود علاجات وبرنامج غذائي مُخصص للشخص نفسه.

برنامج غذائي لزيادة الوزن 4 كيلو في أسبوع

وهذا البرنامج الغذائي يتم بناءًا على الحالة الصحية للشخص، والتاريخ المرضي ووزنه عند الولادة، والعامل الوراثي، وبناءًا عليه يتم وضع البرنامج الغذائي لزيادة الوزن.       

ويُوضح اخصائي التغذية العلاجية، بأنه في حالة الرغبة في زيادة الوزن 4 كيلو خلال أسبوع عليه باتباع النظام الغذائي التالي كنظام غذائي عام يُمكن لأي شخص اتباعه مع مُراعاة الاحتياطات السابقة.

نظام غذائي لزيادة الوزن 4 كيلو في الأسبوع
ممنوع شُرب الماء على الريق
ممنوع أكل الفاكهة والخُضروات قبل الأكل
ممنوع شُرب الماء وسط الأكل
شُرب كوب من الحلبة الحصى يوميًا
تناول نصف كيلو مكسرات يوميًا
أخذ فواتح الشهية الطبيعية
الفاكهة المطلوبة (التين، التمر، العنب، المانجو)
تناول ملعقة خميرة بعد كُل وجبة تناول كوب لبن+7 تمرات +إي نوع من المكسرات + ملعقة عسل نحل مرة يوميًا قبل النوم.


وتكون وجبة الإفطار كالتالي:
2 رغيف عيش + مربة أو حلاوة طحينية، أو قشطة،أو بطاطس أو طعمية
أما وجبة الغذاء تكون كما يلي:
طبق أرز أو مكرونة + أي شيء آخر