رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع عنصر إجرامي شديدة الخطورة في تبادل إطلاق النيران مع الشرطة بسوهاج

مصرع عنصر إجرامي
مصرع عنصر إجرامي شديدة الخطورة بسوهاج

أعلنت وزارة الداخلية مصرع عنصر إجرامي شديدة الخطورة، بمركز البلينا جنوبي محافظة سوهاج عقب تبادل إطلاق النيران مع قوات الشرطة.

رصد وتتبع أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية الخطرة حائزى الأسلحة والذخائر غير المُرخصة والمواد المخدرة والمطلوبين جنائيًا، والتي أسفرت عن مصرع عنصر إجرامي شديدة الخطورة، في نطاق مديرية أمن سوهاج.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، إن قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى في أمن سوهاج تمكن من رصد وتتبع أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة (عاطل- سبق إتهامه فى 6 قضايا ما بين " قتل – سرقة- شيك"، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية " قتل" - ومحكوم عليه بالسجن المشدد فـى قضية "قتل عمد").

وأضافت وزارة الداخلية أنه عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة قطاع الأمن المركزى، حال تواجده بنطاق دائرة مركز شرطة البلينا في مديرية أمن سوهاج، ولدى استشعاره بالقوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها فبادلته القوات بالمثل حتى تم إسكات مصدر النيران وإحكام السيطرة.

وأشارت وزارة الداخلية في بيانها إلى أن تبادل إطلاق النار أسفر عن مصرع عنصر إجرامي شديدة الخطورة، وعُثر بجواره على (بندقية آلية و4 خزائن وعدد من الطلقات لذات العيار - كمية من مخدرى "الشابو والحشيش" - ميزان حساس) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وعلى غرار ما حدث بنطاق أمن سوهاج، أعلنت وزارة الداخلية في 15 فبراير الجاري مصرع 7 عناصر جنائية شديدة الخطورة في تبادل إطلاق نار مع قوات الشرطة بمديرية أمن المنوفية.

 

استهداف 7 عناصر جنائية شديدة الخطورة بالمنوفية

 

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم الثلاثاء إنه بتاريخ 14 الجاري قامت مجموعة من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة بارتكاب سرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح من إحدى المزارع بدائرة مركز شرطة بدر بمديرية أمن البحيرة، وبتتبع خطوط سير تلك العناصر أمكن تحديد مكان اختبائهم بإحدى المزارع بدائرة مركز شرطة السادات بمديرية أمن المنوفية.

وعقب تقنين الإجراءات قامت قوة من قطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديريتي أمن (المنوفية – البحيرة) وبمشاركة قطاع الأمن المركزي بمداهمة المزرعة محل اختبائهم.

مصرع 7 عناصر إجرامية شديدي الخطورة

وأسفر تبادل إطلاق النيران مع العناصر الجنائية عن مصرع 7 عناصر إجرامية شديدي الخطورة لهم معلومات جنائية من بينهم 5 صادر ضدهم أحكام بالسجن المؤبد لارتكابهم جرائم "سرقة بالإكراه –قتل"، فضلًا عن سابقة مشاركة أحدهم فى واقعة سطو مسلح بنطاق محافظة القليوبية ضمن تشكيل عصابي تم ضبطه.

وعثر بحوزتهم على (7 بنادق آلية – 20 خزينة – بندقية خرطوش – كمية كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة العامة.

مصرع المتهم بقتل 3 من أفراد أسرته وإصابة 2 آخرين في قنا

يذكر أن وزارة الداخلية أعلنت -أمس الإثنين- مصرع المتهم بارتكاب جريمة قتل 3 من أفراد أسرته وإصابة 2 آخرين في محافظة قنا، وذلك عقب تبادل إطلاق النيران مع قوات الشرطة أثناء ضبطه، بعد إطلاق أعيرة نارية تجاه أفراد عائلته.

كانت البداية عندما تلقي مركز شرطة دشنا بمديرية أمن قنا، بلاغًا يفيد بإطلاق عامل أعيرة نارية من بندقية آلية كانت بحوزته تجاه أفراد عائلته داخل منزله، لمعاناته من مرض نفسى نتيجة إدمانه لمخدر الشبو، نتج عن ذلك وفاة كل من: (والده، ووالدته، وزوجته، وإصابة شقيقته وزوجها) بأعيرة نارية متفرقة.

وقالت وزارة الداخلية إنه عقب تقنين الإجراءات، تنسيقًا مع قطاع الأمن العام والأمن المركزي، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا، استهدفت المتهم المذكور بمسكن خاص به تحت الإنشاء بأرض زراعية بدائرة المركز.

وأكدت وزارة الداخلية أنه لدى استشعار المتهم بالقوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، فبادلته القوات بالمثل، وتمكنت القوات من السيطرة على الموقف، ونتج عن ذلك مصرعه وعُثر بجواره على بندقية آلية، عدد كبير من الطلقات.

وذكرت أن التعامل أسفر عن إصابة أحد الضباط، ونقله للمستشفى لتلقي العلاج، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات