رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التحريات تكشف تفاصيل جديدة في مذبحة الزمالك

خلاف على «القايمة» يفك لغز مذبحة الزمالك

كشفت تحريات رجال مباحث القاهرة  تفاصيل جديدة في واقعة مذبحة الزمالك التي راح ضحيتها 4 أشخاص على يد رجل أعمال ثم انتحر،  عن أن المتهم تناول مخدر الشابو  قبل ارتكاب الواقعة بساعات.


وأضافت التحريات أن المتهم كان على علاقه عاطفية مع المجني عليها وبعد معرفة أسرتها بالعلاقة أجبروا المتهم بالزواج منها، موضحة أن عائلة المجني عليها أجبروا المتهم علي كتابه " قايمة كبيرة " لصالح نجلتهم. 

التحريات تكشف تفاصيل جديدة في مذبحة الزمالك
وأكدت التحريات أن الضحايا جميعهم من مركز المنصورة محافظة الدقهلية، مشيرة  إلى أن المتهم يملك شركة استيراد وتصدير. 
 

وأوضحت التحريات أن شقيقة المتهم مطلقة، وتسكن في منطقة الزمالك، وقررت عمل عزومة لأسرة زوجة شقيقها بعد عقد القران، ودعت عروسة أخيها للحضور ووالدتها، نظرا لعلاقتها القوية بشقيقها.


وأضافت التحريات، أنه يوم الواقعة الجمعة الساعة التاسعة مساء حضر جميع المدعوين العزومة، وكذلك شقيقها المتهم،  وذلك للاتفاق حول تفاصيل إنهاء إجراءات الزواج المقرر إقامته بعد فترة قليلة، وبعده شرائه لشقة الزوجية في منطقة الشيخ زايد.
 

وتابعت التحريات، أن المتهم دائم لحمل السلاح، كما أنه يتعاطى مخدر الشابو باستمرار وإدمانه ذلك المخدر، ويوم الواقعة تناول المخدر بكثرة. 
 

وأكدت التحريات أن المتهم وبعد تعالي الأصوات داخل الشقة، أخرج البندقية الآلية التي بحوزته، وأطلق النار وأصاب نجف الشقة، وتعالت الأصوات مرة أخرى، ما أصاب المتهم بهستيريا نتيجة تناول مخدر الشابو.
 

وأضافت التحريات أن المتهم كان يحاول قتل زوجته و"حماته" إلا أن زوج شقيقته تدخل لسحب السلاح الناري منه خرجت طلقة استقرت في جسده ومن ثم قام المتهم بقتل الباقي وإصابة حماته التي لقيت مصرعها داخل المستشفى والانتحار عقب ذلك.
 

وأوضحت التحريات أن المتهم كان يعتقد أن المجني عليها زوجته على علاقات عاطفية مع آخرين ودائم كان التشاجر معها شكا في سلوكها.

أسماء الضحايا 

وهم: "الزوج مرتكب الحادث يدعى "شمس. ش. ع"  22 سنة، الزوجة المجني عليها " نور الله " ٢٠ سنة"، شقيقة المتهم المجني عليها "شيرين " البالغة من العمر" ٤٢ سنة"، زوج شقيقه المتهم المجني عليه" خالد " بالغ من العمر ٥٣ سنة وتم نقلهم جميعا إلى مشرحة زينهم.
 

جريمة مأساوية هزت الشارع المصري مساء أمس داخل الحي الهادئ، كانت عقارب الساعة تشر إلى التاسعة مساء أمس عندما سمع أهالي شارع طه حسين بمنطقة أبو الفدا بمنطقة الزمالك دائرة قسم شرطة قصر النيل دوي إطلاق وابل من الأعيرة النارية.
 

على الفور تم إخطار الأجهزة الأمنية بالقاهرة، وبالفحص تبين أنه تم إطلاق الأعيرة النارية بعقار رقم 2 بشارع طه حسين وقام رجال المباحث بكسر باب الشقة التي تم داخلها المذبحة ليجدوا 4 جثث غارقين في دمائهم بينا عثروا على سيدة مسنة مصابة بطلق ناري في الذراع الأيسر ليتم نقلها للمستشفى لتلقي العلاج.
 

تحريات فريق البحث الجنائي
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات الأولية تبين أن المتهم بارتكاب الواقعة رجل أعمال، وأن الجريمة حدثت أثناء جلسة صلح بين المتهم وزوجته.
 

وأضافت التحريات أن المتهم كان يحاول قتل زوجته وحماته إلا أن تدخل زوج شقيقته لسحب السلاح الناري منه خرجت طلقة استقرت في جسده ومن ثم قام المتهم بقتل الباقي وإصابة حماته والانتحار عقب ذلك.

وأوضحت التحريات أن خلافات أسرية مع زوجته وشكه في سلوكها دفعته لارتكاب الواقعة.


انتقل فريق من المعمل الجنائي التابع لوزارة الداخلية لموقع  الحادث وذلك لاجراء معاينة تصويرية ورفع البصمات من موقع الحادث لكشف ملابسات الحادث ودوافع المتهم لارتكاب الواقعة.
 

قام فريق من رجال مباحث غرب القاهرة بالتحفظ على كاميرات المراقبة المحيطة بالعقار الذي شهد الجريمة المأساوية لتفريغها لكشف ملابسات الواقعة، كما قام فريق آخر من رجال المباحث بالاستماع لشهود العيان والجيران.

أقوال الشاهدة الوحيدة فى المذبحة 

قام فريق من رجال مباحث القاهرة بالاستماع لأقوال الناجية الوحيدة من المذبحة المروعة حماة المتهم، حيث أكدت أن المتهم ارتكب الواقعة أثناء جلسة صلح مع زوجته، وكان  رجال المباحث ينتظرون استقرار الحالة الصحية للمجني عليها لاستجوابها لكشف التفاصيل الكاملة حول الواقعة، إلا أنها فارقت الحياة داخل المستشفى متأثرة بإصابتها.


تحفظ رجال مباحث القاهرة على الهواتف المحمولة للضحايا لتفريغها، كما قام رجال المباحث بمعاينة المنزل الذي وقعت فيه المذبحة والتأكد من سلامة نوافذ المنزل.
 

النيابة تعاين الجثث وفريق ينتقل إلى مسرح الجريمة 


انتقل فريق من نيابة غرب القاهرة لمعاينة الجثث، كما أمرت بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة وتفريغ كاميرات المراقبة واستدعاء شهود العيان لسماع أقوالهم، وتشريح جثث الضحايا الـ 4.