رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تسرب «غاز» يتسبب في مصرع زوجين داخل شقتهما بالبساتين

العثور على جتتي زوجين
العثور على جتتي زوجين في البسايتن

لقيّ زوجان مصرعهما داخل شقتهما بمنطقة البساتين جنوبي القاهرة، وتم نقل الجثتين إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة، وكشفت التحريات عن أن سبب الوفاة اختناقهما نتيجة تسرب غازى.

البداية عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارًا من المقدم محمد السيسي رئيس وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بورود بلاغ من موظف مقيم بدائرة القسم، يفيد بتغيب شقيقه، مقيم بذات الدائرة.

 

وقرر المُبلغ أنه اتصل على شقيقه عبر هاتفه المحمول دون رد، كما اتصل كذلك بهاتف زوجته دون استجابة، وقصد شقتهما بدائرة قسم شرطة البساتين ولدى الاتصال على هاتف شقيقه سمع صوت جرس التليفون يرن داخل الشقة دون رد منه.

على الفور، انتقلت قوة من وحدة مباحث القسم بقيادة المقدم محمد السيسي رئيس وحدة المباحث ومعاونوه، والقوة المرافقة إلى مكان البلاغ، وتبين صحة الواقعة، وتم استئذان النيابة العامة، لكسر باب الشقة.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم كسر باب الشقة المشار إليها، وعثر بداخلها على شقيق المبلغ يدعى «هشام. م. م»، 57 سنة، وزوجته «سارة. ب. م»، 52 سنة، جثتين هامدتين، وتبين عدم وجود إصابات ظاهرية بهما، كما تبين سلامة جميع منافذ الشقة، وعدم وجود بعثرة في محتوياتها، ما يشير إلى عدم وجود شبهة جنائية، وتم إخطار النيابة العامة لمعاينة الحادث.

وانتقل فريق من النيابة العامة لموقع الحادث، لمعاينة الجثتين، والتي أمرت بنقلهما إلى مشرحة زينهم، ودلت التحريات الأولية إلى عدم وجود شبهة جنائية في الوفاة، ورجحت أن تكون الوفاة ناتجة عن الاختناق بسبب تسرب غاز.

 

وأفادت ابنة المتوفين تدعى «إنجي»، 18 سنة، طالبة، ومقيمة محل البلاغ، بمضمون ما تقدم وأيدت تحريات المباحث، وقررت أن والدها معتاد الدخول للحمام اثناء تواجد والدتها فيه لقضاء حاجته، ونفت وجود الشبهة الجنائية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وتباشر نيابة البساتين الجزئية التحقيقات في الواقعة، وتستمع إلى أقول المُبلغ، والجيران وآخر شاهد رؤية للضحايا، وطلبت النيابة تحريات إدارة البحث الجنائي حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وانتدبت الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على الجثتين، وإعداد تقرير مفصل حول الوفاة وأسبابها، والتصريح بدفنهما عقب ذلك.