ads
ads

بعد اندلاع حريق في مصنع.. تفاصيل حملة «عاصفة» على المنطقة الصناعية فى البساتين

حملة على المنطقة الصناعية فى البساتين
حملة على المنطقة الصناعية فى البساتين
أحمد عمران
ads

وجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الأجهزة التنفيذية بحي البساتين بتشكيل لجنة من الدفاع المدني للإطفاء والحريق وقسم شرطة البساتين ومباحث المرافق وإدارة المتابعة الميدانية وإدارة المحلات وإدارة شئون البيئة بالحي لشن حملة مكبرة لمراجعة تراخيص واشتراطات الدفاع المدني بالمنطقة الصناعية بأرض الإيرانية.

واسفرت جهود الحملة بقيادة اللواء أحمد شودة رئيس حي البساتين عن غلق وتشميع عدد من المصانع لعدم وجود شبكة الإطفاء.

كما وجه محافظ القاهرة بالتنبية على أصحاب المصانع بسرعة التوجة للحماية المدنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتركيب شبكات الدفاع المدني للإطفاء والحريق كاجراء احترازي منعا لنشوب أي حرائق.

يذكر أن حريقًا شب داخل مصنع بالمنطقة الصناعية بشارع زين العابدين فى الأرض الإيرانية بدائرة قسم البساتين جنوبي القاهرة، أمس، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها، دون وجود أي خسائر في الأرواح.

البداية عندما تلقت إدارة الحماية المدنية بالقاهرة بلاغا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع حريق فى مصنع بشارع زين العابدين بمنطقة أرض الإيرانية بدائرة قسم شرطة البساتين.

انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتم الدفع بسيارات الإطفاء للسيطرة على النيران وإخمادها وتم فرض كردون أمني لمحاصرتها ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورات.

وتابع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جهود حى البساتين بالتنسيق مع الحماية المدنية والقوات الأمنية للسيطرة على الحريق، وتبين من خلال المعاينة على الطبيعة وجود حريق بمصنع عبارة عن دور أرضي بشارع زين العابدين بمنطقة أرض الإيرانية بدائرة القسم.

وتمكنت قوات الأمن من إخلاء المصنع من الأرواح والمنقولات وتمت السيطرة على الحريق وإخماده، ولا يوجد أي خسائر في الأرواح، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.