رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مسجل» يقود تشكيلًا عصابيًا لسرقة المساكن بأسلوب «خطير» في البساتين

ضبط تشكيل عصابي في
ضبط تشكيل عصابي في البساتين

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابي يتزعمه مسجل خطر تخصص نشاطه الإجرامي في مجال سرقة المساكن والهواتف المحمول من المواطنين بمنطقة البساتين بأسلوبي المغافلة وكسر الباب.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لضاط وحدة مباحث قسم شرطة البساتين من (صاحبة محل خياطة - كائن بدائرة القسم)، يفيد باكتشافها سرقة هاتفها المحمول من داخل المحل ملكها، ولم تتهم أوتشتبه في احد بارتكاب الواقعة.

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط وحدة مباحث القسم من خلال جمع المعلومات والاستعانة بالتقنيات الحديثة إلى أن الهاتف بحيازة (شخص - مقيم بدائرة القسم)، تم استدعائه ومناقشته عن مصدر الهاتف والذي أقر بشرائه من (شخص "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة القسم) ونفى علمه بكون الهاتف من متحصلات واقعة سرقة.

وتبين من خلال التحريات أن الأخير وراء ارتكاب الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابها بأسلوب «المغافلة»، وباستدعاء المجنى عليها تعرفت على الهاتف واتهمته بالسرقة.

وبتطوير مناقشته اعترف المتهم بمزاولته نشاط إجرامى تخصص فى السرقة من داخل المساكن بأسلوبى «المغافلة، وكسر الباب».

وأقر المتهم بارتكابه 4 حوادث سرقة بذات الأسلوب، وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى عملائه (3 أشخاص - مقيمين بدائرة القسم)، تم ضبطهم، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.