ads
ads

الإعلان الـ15.. نماذج مفروشة لـ«شقق 75 مترا» بالطرح الجديد للإسكان الاجتماعى (صور)

شقق الإسكان 75 متر مربع
شقق الإسكان 75 متر مربع
عبدالهادي أبوطالب

تنفذ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة نماذج جديدة لشقق مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل بعدد من المدن الجديدة.

وتضمنت الوحدات السكنية المنفذة بالإسكان الاجتماعي وحدات بمساحة 90 مترًا مكونة من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، بالإضافة إلى وحدات أخرى بمساحة 75 مترًا مكونة من 2 غرفة وصالة وحمام ومطبخ، وجميع الوحدات كاملة التشطيب.

والوحدات السكنية الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة بمشروع الإسكان الاجتماعي، سواء كانت بمساحة 90 مترًا أو 75 مترًا بعضها خاص بالطروحات السابق الإعلان عنها وسيتم تسليمها فور الانتهاء منها، وبعضها الأخر سيتم طرح بالإعلان الـ15 المرتقب طرحها خلال أيام.

وفي وقت سابق عرضت وزارة الإسكان نماذج من الوحدات السكنية الجاري تنفيذها بمساحة 75 مترًا، كما عرضت صورًا لهذه الوحدات بالفرش.
ومن المقرر أن يعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن طرح جديد بمشروع الإسكان الاجتماعي ضمن الإعلان الـ15، عقب إصدار البنك المركزي المبادرة الجديدة للتمويل العقاري بشكل نهائي.

وتتيح المبادرة الجديدة  للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل الحصول على وحدة سكنية بالتقسيط المريح لفترة طويلة تصل إلى 30 عامًا بفائدة بسيطة لا تتعدى 3%، وفقًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي لقيادات البنك المركزي في هذا الشأن.

ويشمل الطرح الجديد بالإعلان الـ15 للإسكان الاجتماعي، وحدات بمساحة 90 مترًا وأخرى بمساحة 75 مترًا، لتناسب كافة المستويات من محدودي الدخل.

كما من المقرر أن يشمل الطرح عددًا من المدن الجديدة، في مقدمتها «أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، العبور الجديدة، بدر، حدائق العاصمة»، بالإضافة العاصمة الإدارية الجديدة، حسبما ذكر المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، في تصريحات له.
الإعلان الـ15.. نماذج
الإعلان الـ15.. نماذج
ومن المقرر أن يتضمن الطرح الجديد لشقق وزارة الإسكان نحو 125 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب، منها نحو 100 ألف وحدة سكنية خاصة بمشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، و25 ألف وحدة سكنية خاصة بمشروع سكن مصر لمتوسطي الدخل، وهيدخل هذا الطرح بأكمله سواء بالنسبة لمحدودي أو متوسطي الدخل ضمن المرحلة الثانية من وحدات مبادرة «سكن لكل المصريين» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير 250 ألف وحدة سكنية، وتم طرح المرحلة الأولى منها بواقع 125 ألف وحدة سكنية، حيث طرحت 100 ألف وحدة بالإعلان الـ14 للإسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى طرح 25 ألف وحدة سكنية بمشروع سكن مصر.
الإعلان الـ15.. نماذج
الإعلان الـ15.. نماذج
الإعلان الـ15.. نماذج
الإعلان الـ15.. نماذج
الإعلان الـ15.. نماذج