رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو والصور.. كارثة داخل مدرسة ثانوي عام للبنات بشبرا الخيمة

النبأ

سادت حالة من الغضب والاستياء بين أولياء أمور وطالبات مدرسة بيجام الثانوية العامة للبنات بشبرا الخيمة، وذلك في أول يوم لإجراء امتحان تجريبي على التابلت.


كانت إدارة المدرسة نبهت على الطالبات بالحضور إلى المدرسة، اليوم الأحد الموافق 18 إبريل 2021، في الساعة الثامنة صباحاً، وذلك لاستلام كود التابلت الجديد وإجراء امتحان تجريبي للتأكد من عمل السيستم، إلا أن الطالبات فوجئوا عند وصولهن في الموعد المحدد أن باب المدرسة مغلق ولايوجد أحد من الإدارة أو المدرسين، وانتظروا حتى فتحت إحدى العاملات باب المدرسة من الداخل.


وأكدت إحدى الطالبات، أنها وزميلاتها استملن الكود في الساعة العاشرة والنصف صباحا أي بعد وصولهن بساعتين ونصف، وأن المدرسة لم تكن مهيئة لاستقبالهن، حيث لم يتم اتباع أبسط الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا وهي النظافة، فضلا عن عدم التهوية الجيدة بالفصول.


وأضافت أنه تم إدخال الكود وإجراء الامتحان التجريبي والانتهاء منه في وقت قصير  قبل الساعة الثانية عشر ظهرا، ورغم ذلك لم يسمح لهن بمغادرة المدرسة قبل الساعة الواحدة ظهرا، موضحة أن تعليمات الوزير أنه في حال تم الانتهاء من الامتحان والتأكد من عمل السيستم قبل الساعة الواحدة ظهرا يسمح للطالبات بالمغادرة.

وأفادت طالبة أخرى، أن زميلتين لها كانتا تعانيان من ضيق في التنفس عند وصولهما ما اضطر الإدارة إلى السماح لهما بمغادرة المدرسة.