رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. أزمة فقهية في برنامج دعاء فاروق بسبب رنة "أحرجت الضيف"

دعاء فاروق
دعاء فاروق

 

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يكشف خلاف المذيعة دعاء فاروق والشيخ أشرف الفيل في حلقة برنامج إسال مع دعاء، على شاشة النهار، بشأن هل الموسيقى حلال أم حرام.

 

 

وبدأت الأزمة عندما قامت إحدى المشاهداين بسؤال للشيخ "الفيل" في مداخلة مع البرنامج، قائلة إنها ترغب في التحاق نجلها بمدرسة الموسيقى من أجل الاحتراف فهل الأمر حلال أم حرام؟.

 

من جانبه، رد الشيخ الفيل قائلاً: "الموسيقى حرام، وفقاً لما درسته وعلمته، أنا حاسس انها داخلة علشان تزعلنا من بعض"، لتقاطعه دعاء فاروق قائلة: مش حكم الشرع ياشيخنا، ليعاود الرد: "مقدرش اقول حاجة غير اللي ربنا قالها، مقدرش ارجع في كلامي، أنا بقول راي الشرع وانتي قولي رايك، لتقاطعه فاروق مجدداً، مطالبته بمعرفة نوع النغمة التي يضعها لهاتفه على الهواء، الأمر الذي أحرج الضيف.

 

لتخرج دعاء فاروق لترد على حالة الجدل وانتشار مقطع الفيديو، من خلال بث مباشر على صفحتا الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "البرنامج قائم على النقاش، الشيخ أشرف الفيل هو شيخ ذو قيمة، أنا لا استعرض راي ولكن بقول باقي الأراء التي طرحت منها دار الافتاء، وراي الكثير من العلماء".

 

وعن إحراجها الشيخ الفيل بمطالبته الكشف عن نغمة هاتفه، قالت: "إحنا في البرنامج لازم نستخدم الأمثلة علشان نقرب الكلام والاراء، علشان نعرف الحلال والحرام، وأنا لا استطيع أن يزعل مني الشيخ اشرف الفيل".