رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخر التطورات فى واقعة مقتل «محمد بدر» على يد «هيثم» وأصدقائه بـ«حدائق المعادي»

محمد بدر الضحية
محمد بدر الضحية

قرر قاضي المعارضات بمحكمة المعادي الجزئية جنح دار السلام تجديد حبس شخص 15 يومًا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاشتراك مع 3 تهمين هاربين بقتل الشاب «محمد بدر» الشهير بـ«سنقر» فى خناقة بالأسلحة البيضاء بمنطقة «أرض الجمال» أخر شارع عبد الحميد مكى فى حدائق المعادى.

وكشف مصدر لـ«النبأ» أن النيابة العامة أصدرت إذنًا بضبط وإحطار المتهمين الثلاثة الهاربين، مؤكدًا أن رجال المباحث يكثفون البحث لضبطهم وتقديمهم إلى النيابة.

بدأت أحداث الواقعة عندما تلقى العقيد محمد علام، مأمور قسم شرطة دار السلام إشارة من المستشفى تفيد بوصول جثة شاب في العقد الثانى مصابًا بجروح وسحجات متفرقة بالجسم بينهم جرح غائر بالرأس باستخدام آلة حادة وتوفى عقب ذلك متأثرا بإصابته.

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث القسم بقبادة المقدم وسام عطية رئيس مباحث القسم، والرائد أحمد مختار معاون المباحث، وبالفحص تبين أن الشاب يدعى «محمد بدر»، وشهرته «سنقر»، مقيم بشارع عبد الحميد مكى، تم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة.

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام، من خلال كاميرات ا لمراقبة المحيطة بالمكان والتي كشفت عن أن مشادة كلامية نشبت بين المذكور ومجموعة من الأشخاص لتوبيخهم شقيقه بسبب «دراجة نارية»، تطورت بينهم إلى مشاجرة بالأسلحة البيضاء والنارية، اعتدى خلالها المتهمين على الشاب ما أدى لإصابته التي أودت بحياته.

وتمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام من ضبط متهم يدعى «هيثم»، فيما لاذا باقي المتهمين الرئيسيين فى الواقعة بالهرب، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتي أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات.

وعبر شباب منطقة «أرض الجمال» فى حدائق المعادى، عن حزنهم الشديد على مقتل محمد بدر  وشهرته «سنقر»، وتداولوا عددا من الصور للضحية عبر صفحاتهم بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» معلقين عليهم بعبارة: «ألف رحمة ونور تنزل عليك يا محمد، الله يرحمك يا أخويا، ويصبر أهلك على فراقك، راحت الضحكه الحلوة، والقلب الطيب».

هذه الكلمات نشرها أصدقاء «بدر» عبر صفحته الشخصية بـ«فيسبوك»، بينما خيم الحزن على أهالي المنطقة بالكامل، بينما دشن شباب حدائق المعادى هاشتاج يحمل عنوانا: «حق محمد بدر راجع، إعدام حمص وفريد»، عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك».

وطالب أصدقاء «بدر» قتيل حدائق المعادى أهالى المنطقة بتفعيل الهاشتاج قائلين: «بعد إذن الناس فعلوا الهشتاج، ممكن تكونوا سبب في رجوع حق محمد الله يرحمه».