رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما سر اختيار بشير الديك لكتابة قصة حياة أحمد زكي؟

أحمد زكي
أحمد زكي


تصدر اسم السيناريست بشير الديك مواقع البحث بعد إعلانه عن عمل فني درامي جديد يتناول قصة حياة النجم الراحل أحمد زكي، والمقرر عرضه في رمضان 2021، واختيار النجم محمد رمضان لتجسيد الشخصية.

 

محمد رمضان يحسم جدل "الإمبراطور" بالتعاقد مع بشير الديك


حيث أعلن "رمضان" رسمياً تعاقده على المسلسل بعد جدلاً كبيراً أثاره رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض، وأكد البعض أنه أكثر شخصا مناسبا لأداء شخصية "الإمبراطور" بعد ما تداول مقطع فيديو له قديم من إحدى اللقاءات التلفيزيونية وهو يقلد الراحل أحمد زكي، وأشادوا بأدائه، والبعض الآخر أشار إلى أنه غير مناسب لتأدية أيقونة من أيقونات الفن العربي مثل "زكي".

 

جمهور تويتر يعاقب محمد رمضان على مقارنته بأحمد زكي.. والإمبراطور يرد


 وانتهى الجدل بعد تعاقد "رمضان" على المسلسل، وتعاونه مع السيناريست بشير الديك، الذي تعاون وعاصر الفنان الراحل أحمد زكي في العديد من الأعمال الفنية.

 

 

رأي بشير الديك في محمد رمضان

أشاد السيناريست بشير الديك بأداء الفنان محمد رمضان على مدار السنوات الماضية، لافتاً إلى أنه قدم العديد من الأعمال الفنية الناجحة، مشيراً إلى أنه الأنسب بين العديد من نجوم جيله من حيث الشكل والمضمون لتجسيد شخصية الراحل أحمد زكي.

 

وكشف "الديك" في تصريحات صحفية، أنه سيقدم عمل يرصد شخصية أحمد زكي، لكونه رافقه وتعاون معه لسنوات طويلة، وسيكون الارتكاز على الجانب الفني والنقلات الفنية في حياته بشكل كبير.

 

أعمال جمعت بشير الديك بالراحل أحمد زكي

تعاول السيناريست بشير الديك في العديد من الأعمال الفنية مع النجم الراحل أحمد زكي، يجعله مؤهلاً لاستعراض قصة حياته الفنية في عمل درامي، ومن بين تلك الأعمال، فيلم "موعد على العشاء" وشارك الراحل أحمد زكي بكولة العمل: سعاد حسني، وحسين فهمي، وزوزو ماضي، ورجاء الجداوي، وإجلال زكي، وإخراج محمد خان، وفيلم "طائر على الطريق" وكان بطولة: فريد شوقي، وفردوس عبد الحميد، وآثار الحكيم، وميمي شكيب، وأمين الهنيدي، ومن تأليف محمد خان، وفيلم "النمر الأسود" وشارك في العمل: أحمد مظهر، وفاء سالم، ويوسف فوزي، وإحسان شريف، وإبراهيم قدري، وإخراج عاطف سالم، وفيلم "ضد الحكومة" من بطولة: لبلبة، وعفاف شعيب، وأبو بكر عزت، والمنتصر بالله، وأحمد خليل، وإخراج عاطف الطيب، وفيلم "نزوة" الذي شارك في بطولته يسرا، وشيرين رضا، ومحمود طوبار، وهيام محمود، وأحمد طاهر، وإخراج علي بدرخان.