ads
ads

قبل حلقة أحمد موسى.. صحفى «صدى البلد» يروي لـ«النبأ» تفاصيل الاعتداء عليه من «السبكي» وابنه

الزميل إسلام مقلد
الزميل إسلام مقلد
عرفة محمد أحمد
ads


كشف الزميل إسلام مقلد، الصحفي بقسم الحوادث فى موقع «صدى البلد»، تفاصيل الاعتداء عليه بعد اقتحام المنتج أحمد السبكى و«البودي جاردات» التابعين له مقر الموقع وتحطيمه.



السبكي ومقر صدى البلد
السبكي ومقر صدى البلد

وقال لـ«النبأ» إنّ «السبكى» كان غاضبًا وبدأ فى إطلاق «السباب والشتائم» منذ اللحظة الأولى لاقتحامه مقر الموقع، وهناك فيديوهات كثيرة توثق هذه المخالفات، مضيفًا أنّ الزميل أحمد صبري، رئيس تحرير موقع «صدى البلد»، خرج من مكتبه، محاولًا تهدئة السبكي وقال له حرفيًا: «طب ندخل المكتب ونشوف المشكلة إيه ونحلها».


وتابع: «بالفعل دخل السبكى مكتب رئيس التحرير، ولكنه انفعل وغضب بشدة عندما وجد قناة صدى البلد شغالة، ويعرض عليها فى نفس التوقيت مسلسل سوبر ميرو، السبب الأساسي في المشكلة، فبدأ فى إطلاق السباب والشتائم من جديد».


وأكدّ الزميل إسلام مقلد أنّه عندما حاول دخول مكتب رئيس التحرير، تعرض للمنع من قبل «بودي جارد»، ولكنه تمكن من الدخول، فحاول المنتج أحمد السبكى ضربه، ولكنه «مِسك إيده»، وهنا جاء ابنه «كريم» وكان أول من بدأ الاعتداء عليه، ثم بدأ الاشتباك من الجميع.


واستكمل: «تعرضت للجزء الأكبر من الاعتداء، والموضوع كله عملية قذرة وإرهاب لنا فى مقر عملنا، ولم نكن نتصور أن يكون ابنه كريم بهذا الشكل، خاصة أنّه خريج جامعة أمريكية، ودارس أيضًا فى الخارج، ولكن الموضوع كله كان بلطجة فى بلطجة».


وختم: «كريم السبكى كان طرفًا أساسيًا فى الخناقة، ورفضنا كل محاولات الصلح والاعتذار».


يُذكر أنّ كريم السبكي، هو مخرج ومنتج شاب، شارك في إنتاج عدة أفلام مثل «بوشكاش»، «واحد صحيح»، وأخرج «قلب الأسد».


نرشح لكمؤسس حملة «مش صحفى»: الاعتداء على محرري «صدى البلد» بلطجة وتجاوز للقانون (بيان)

مسلسل سوبر ميرو
مسلسل سوبر ميرو

وخلال اليومين الماضيين، انشّغل الوسط الصحفى بواقعة اتهام المنتج أحمد السبكى بالاعتداء على صحفيي موقع «صدى البلد»، بعد اقتحامه المقر بصحبة مجموعة من «البودي جاردات»، وهى الواقعة التى أجرت الأجهزة الأمنية فيها تحقيقات موسعة، فضلًا عن الانتقال للموقع، وإثبات وجود تحطيم فى مكوناته، واعتداءات على الصحفيين والعاملين.


بداية الأزمة

ويعود الخلاف بين «السبكى» والمسئولين فى قناة «صدى البلد» حول حق عرض مسلسل «سوبر ميرو».


وقدمت «صدى البلد» شكوى للمجلس الأعلى لـ«تنظيم الإعلام» بشأن هذه الأزمة، كاشفةً عن تعاقدها مع «كيوبك نت» الشركة الموزع المعتمد لـ«سوبر ميرو» بعقد رسمي وسداد الدفعة الأولي من التعاقد، إلا أن شركة أحمد السبكي منتج العمل رفضت تسليم الحلقات لها بدعوى اعتراض قنوات «النهار» على منح «صدى البلد» هذه الحقوق.


وأول أمس توجّه المنتج أحمد السبكى، مع مجموعة من «البلطجية» قاصدًا قناة «صدى البلد»، لكنه توجه لمقر الموقع بـ«الخطأ»، وتعرض بالاعتداء للعاملين به، رغم إخباره أنّ مقر القناة فى أكتوبر.



وفي الوقت نفسه، ينفي المنتج أحمد السبكى أن تكون قناة «صدى البلد» حصلت على حقوق عرض مسلسل «سوبر ميرو» فى شهر رمضان.


وفى وقت سابق، أعلن جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بـ«المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام»، أنه تم عقد اجتماع بحضور إلهام أبو الفتح، العضو المنتدب لقنوات «صدى البلد» وعلاء الكحكي رئيس قناة «النهار»، والممثلين القانونيين للقناتين، وتم التفاهم بين الطرفين والوصول لصيغة توافقية بينهما، وأنّ «صدى البلد» تنازلت عن شكواها.


ومن المقرر أن يستضيف الإعلامي أحمد موسى، الزملاء صحفيي «صدى البلد» المعتدى عليهم، اليوم الأربعاء، فى برنامجه «على مسئوليتي».

نرشح لك: محمود كامل: صحفيو «صدى البلد» رفضوا التصالح مع «السبكى»

ads