رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل النصب على المواطنين في المعادي والبساتين بـ«طريقة غريبة»

ضباط مباحث البساتين
ضباط مباحث البساتين والمضبوطات


تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة من ضبط إثيوبي الجنسية؛ لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على أموالهم بزعم قدرته على تحويل تلك الأموال إلى دولارات بمنطقتي المعادي والبساتين.

وردت معلومات إلى الرائد محمد خيري معاون مباحث قسم شرطة البساتين تفيد بقيام شخص إثيوبي الجنسية بمزاولة نشاط احتيالي على المواطنين بمنطقة عرب المعادي بدائرة القسم، بزعم قدرته على تحويل الأوراق إلى دولارات باستخدام ماكينة.

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة الرائد محمد خيري معاون مباحث قسم شرطة البساتين إلى صحة ما ورد من معلومات، وبعرضها على النيابة العامة أصدرت إذنًا بضبط المتهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية بقيادة الرواد أحمد مختار ومحمد خيري وأحمد سمير، معاونوا مباحث القسم، والقوة المرافقة، أسفرت عن ضبط المتهم بمنطقة سكنه بدائرة القسم، وعثر بداخل مسكنه على كمية من الأوراق البيضاء بحجم الورقة المالية فئة المائة دولار أمريكي وماكينة لاستخدامها في نشاطه الإجرامي، وتم اقتياده إلى ديوان القسم.

وبمواجهته بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات والضبط اعترف المتهم بارتكاب الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتولت نيابة البساتين الجزئية مباشرة التحقيقات وقررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد في ميعاده.