رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأمن يكشف تفاصيل سرقة «جمعية أهلية» في سوهاج.. اعرف التفاصيل

النبأ


كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، واقعة سرقة بإحدى الجمعيات الأهلية الكائنة بمركز سوهاج، وتبين أن تشكيلًا عصابيًا مكونًا من 3 أشخاص وراء ارتكابها وتم ضبطهم.

تلقى اللواء هشام الشافعي، مساعد الوزير لمديرية أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول سوهاج، بورود بلاغ من «جمال. أ. م» 63 سنة، مدير إحدى الجمعيات الأهلية الكائنة بدائرة القسم، ومقيم بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج، يفيد باكتشافه سرقة بعض المحتويات من داخل الجمعية عبارة عن: (شاشة تليفزيون – ماكينة تصوير- مبلغ مالى قدره 8600 جنيه، وأوراق خاصة بالجمعية) ولا يتهم أحدًا بارتكاب الواقعة.

أمر مدير الأمن بتشكيل فريق بحث جنائى تحت إشراف العميد عبد الحميد أبو موسى مدير إدارة المباحث الجنائية بالمديرية، لكشف غموض الواقعة وظروفها وملابساتها، وضبط مرتكبيها.

وتوصلت تحريات فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي فى ارتكاب وقائع «سرقة المساكن»، متخذين من دائرة قسم شرطة أول سوهاج مسرحًا لمزاولة نشاطهم غير المشروع.

وأشارت التحريات إلى أن التشكيل ضم كلًا من: «مؤمن. ج. ر»، 37 سنة، أمين مخزن بإحدى الشركات، و«إسلام. ش. ع»، 29 سنة، حاصل على معهد فنى تجارى، عامل سابق بالجمعية، و«عاطف. ص. م»، 40 سنة، جميعهم يقيمون بدائرة مركز شرطة أخميم.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية من ضباط المباحث الجنائية أسفرت عن ضبطهم، وعثر بحوزة الأول على فرد روسى محلى الصنع، و4 طلقات عيار 7.62×39، وشاشة تليفزيون، والثانى مبلغ مالى قدره 590 جنيها متبقى من متحصلات السرقة وسيارة ملكه، والثالث ماكينة التصوير المُبلغ بسرقتها.

وبمواجهتهم، اعترف المتهمون بارتكاب الواقعة، وأضافوا بتخلصهم من الأوراق الخاصة بالجمعية عن طريق إلقائها بمياه النيل، وأقر الأول بحيازته للسلاح لتأمين عمليات السرقة، كما أقر الثانى باستخدامه السيارة ملكه في تسهيل نقل المسروقات.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات. 

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. اعترافات «المتورطين» في اختطاف طفلة من الحضانة بسوهاج