رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. أهالي قتيل حدائق المعادي يروون لـ«النبأ» تفاصيل مأساوية بعد مقتل «حسني»

أهالي الضحية
أهالي الضحية


في شارع أشرف حافظ المتفرع من حسنين دسوقي بمنطقة حدائق المعادي كان يعيش حسني علاء الدين سائق «توك توك»، والملقب بـ«قتيل صديقه» بعد استدرجه، وانهال عليه بالضرب فوق رأسه باستخدام «حجر» وسقط قتيلا واستولى منه على متعلقاته الشخصية والتوك توك وتركه جثة هامدة بجوار مستشفى اليوم الواحد بالبساتين، وفر هاربا.

وانتقلت «النبأ» إلى منطقة سكن المجني عليه، والتقينا بأهالي الضحية والجيران الذين كشفوا عن تفاصيل هامة عن الجريمة.

قالت والدة الضحية إنها أم لثلاث أبناء (ولدان وبنت)، المجني عليه أصغر أشقائه وأن أكبرهم معاق ذهنيا، وزوجها يعمل «يوم بيوم»، وحالته الصحية «تعبانة»، مؤكدة أن المجني عليه كان يعول الأسرة.

وأضافت أن نجلها خرج من المنزل الساعة التاسعة صباحا ومازاد قلقها تأخره عن ميعاد عودته للمنزل فاتصلت بشقيقها وأخبرته بغيابه ليبحث عنه.

وتابعت: «عندما تخطت الساعة الثانية بعد منتصف الليل بدأوا في البحث عن نجلها فأخبر شخص ما شقيقها بأنه تم العثور على جثة شاب بجوار سور مستشفى اليوم الواحد، فتوجه شقيقها إلى محل الواقعة ليتعرف على الجثة، لكن تهشم رأس الضحية صعب التعرف عليه فاتصل عليها شقيقها ليسألها عن لون ملابس ابنها وعندما أخبرته بها فتعرف عليه من خلال ملابسه وأبلغها بالواقعة».

والتقطت الحديث عمة المجني عليه قائلة: إنها عندما سمعت خبر وفاة نجل شقيقها صباح اليوم الثاني وهرعت مع والدته إلى محل الواقعة وتأكدوا من الحادث وأبلغوا الشرطة واستمرت جثة حسني ملقاة بالشارع حتى الساعة الثانية ظهرا لحين حضور النيابة العامة لمعاينة الجثة وتم نقلها إلى المشرحة، وصرحت  بالدفن عقب تشريحها».

ومن ناحيته قال أسامة رمضان أحد جيران الضحية إن المجني عليه سمعته طيبة في الشارع وليس له في المشاكل أو المكيفات على وجه الإطلاق وكان من الغريب سماعهم خبر مقتل حسني بهذه الطريقة لكونه لو حد شتمه ما بيردش عليه غير بقول الله يسامحك».

يذكر أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، كشفت لغز واقعة العثور على جثة شاب مقتولًا بجوار مستشفى اليوم الواحد بمنطقة البساتين، وتبين أن صديقه رمضان بكري المقيم بشارع حسنين دسوقي وراء ارتكاب الجريمة.

بدأت أحداث الواقعة عندما تلقى المقدم علي فيصل رئيس مباحث قسم شرطة البساتين بلاغًا من الأهالي، يفيد بالعثور على جثة لشاب بجوار مستشفى اليوم الواحد دائرة القسم.

وانتقل رئيس وحدة مباحث القسم ومعاونوه أحمد مختار ومحمد خيري وأحمد سمير إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين أن الجثة لشاب يدعى «حسني.ع» 19 سنة، سائق توك ومقيم بشارع أشرف حافظ بحدائق المعادي دائرة دار السلام بالقاهرة وبه إصابات عبارة عن تهشم بالرأس إثر الاعتداء عليه بالضرب

ودلت التحريات الأولية التي تمت بمعرفة النقيب أحمد مختار معاون مباحث القسم أن المجني عليه يعمل سائق توك توك وأنه القتل بدافع سرقة التوك توك منه أثناء عمله عليه.

وتم إخطار النيابة العامة لمعاينة الجثة وتم نقلها إلى المشرحة بمعرفة النيابة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وشكل العميد محمد شرقاوي، رئيس مباحث قطاع جنوب القاهرة فريق بحث وتم ضبط المتهم، واقتياده إلى ديوان القسم.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات والتي أمرت بنقل الجثة إلى مشرحة المستشفى.