رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هذه الفنانة تمتلك أجمل "شفاه" في العالم!

النبأ


تعد "شفاه" المرأة، أكثر نقاط جسدها سخونة وإثارة، وهو الجزء الذي تتطلع كثير من الفتيات إلى تجميله للحصول على أنوثة كاملة من وجهة نظرها.


ولكن بعض التغييرات تحول الفتاة من شخصية فاتنة إلى امرأة سخيفة، وهو ما حدث مع كثير من النجمات العالميات اللاتي أجرين عمليات جراحية لتجميل الشفاه.


ووفقًا للعلم الحديث، فإنه يمكن وضع مقاييس جديدة للشفاه المثالية، حيث وجدت الدراسة أن حجم الشفة العلوية والسفلية المتوازن يعطي أفضل النتائج، وأن فكرة الشباب عن الشفاه الكبيرة أو المنفوخة الجذابة، فكرة خاطئة.


ويقول الدكتور سانغ كيم، إن أفضل شفاه بين نجمات هوليود، هي شفاه النجمة العالمية "إيمي واتسون"، فهي تمتلك زوايا حادة في الشفة، ونسبة متناسبة من أسفل إلى أعلى، مع ارتفاع مثالي للشفاه، يُعرف باسم قوس كيوبيد.


و"قوس كيوبيد" هو عبارة عن منحنى مزدوج من الجزء العلوي من الشفة العليا يشبه شكل القوس الكامل.


وأظهرت الدراسة أن تصورات "الشفاه"، إما جذابة أو اصطناعية لا تستند بدقة إلى أبعاد الشفاه وحدها، فالمفتاح الحقيقي لجاذبية الشفاه هو التوازن بين الجزء العلوي والسفلي.


وأظهرت الدراسة أنه رغم ما يتوهمه بعض الشباب أن الشفاه الأكبر هي الأكثر جاذبية، إلا أن ذلك مخالف للواقع، وذلك وفقا للدراسة التي شارك بها أكثر من 100 شاب من مختلف الأعمار شاهدوا فيها خمس مجموعات مختلفة من شكل الشفاه في استطلاع على الإنترنت.


وقال الدكتور كيم: "طُلب من المشاركين الرد على ما إذا كانت كل صورة من الشفاه تبدو كما لو تلقت أي علاج تجميلي، وما إذا كانت الشفاه تبدو" جذابة وطبيعية "أم" مصطنعة وغير طبيعية".


وأحد الاكتشافات المثيرة للدراسة أن المظهر الاصطناعي للشفة العليا يمكن تصحيحه من خلال تضخيم الشفة السفلى بنسبة 1.6، حيث النسبة المثالية في ارتفاعات الشفتين العلوية والسفلية هي 1: 1.6.


وقال الباحثون إن الهدف من الدراسة هو تقديم قياسات كمية للمساعدة في توجيه أطباء التجميل.