رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"غرفة القاهرة" تناقش مشكلات التجار الجمركية.. غدًا

الغرف التجارية -
الغرف التجارية - أرشيفية


تنظم غرفة القاهرة التجارية غدا الثلاثاء، اجتماعا موسعا بحضور قيادات مصلحة الجمارك، وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات؛ لمناقشة المشكلات والموضوعات المتعلقة بينهما وتؤثر على أسعار السلع بالسوق.

وقال على شكرى، نائب رئيس الغرفة، إنه سيتم إجراء حوار مفتوح على أرض الواقع لإيجاد حلول مناسبة لهذه المشكلات، وتلقى الاستفسارات والرد عليها من خلال مسئولى المصلحة، موضحا أن الهيئة فى خطوة لضبط السوق والسعى لتقليل المشكلات الحالية التى تؤثر على الأسعار النهائية للسلع. 

وأضاف "شكرى"، أن ارتفاع سعر الدولار الجمركى وعدم ثباته فى الفترة الأخيرة أثر على أسعار السلع من خلال رفع معدل تكلفتها، وهو ما سيتم طرحة على الحضور باقتراح تخفيضه وتثبيته لمدة لا تقل عن 3 أشهر لضبط أسعار السلع، خاصة أن ارتفاع الأسعار تسبب فى تراجع المبيعات.

فيما يتعلق بهيئة الرقابة على الصادرات والواردات، أكد نائب الغرفة أن هناك عدة موضوعات سيتم مناقشتها، من بينها تأخير تسجيل المصانع المؤهلة للتصدير للسوق المحلى رغم استيفائها الشروط المطلوبة حسب قرار وزارة الصناعة والتجارة الأخير فيما يتعلق بتسجيلها، وهو ما أكدته الشكاوى المتعددة من المستوردين التى تم رفعها إلى مجلس إدارة الغرفة مؤخرا.