رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صيف 2024.. منافسة ساخنة جدًا بين نجوم الألبومات الغنائية

شيرين
شيرين

شيرين تعود لـ حسام حبيب.. وأصالة تحضر مفاجأة للجمهور

 

على عكس الفترة الماضية، والتي شهدت انتشارًا في الأغنيات «السينجل»، يستعد عدد كبير من نجوم الغناء، للعودة مجددًا، إلى طرح ألبوماتهم الجديدة، الأمر الذي يبشر بوجود منافسة ساخنة وانتعاشة قوية على الساحة الغنائية بالفترة المقبلة.

تجهز الفنانة أنغام لتقديم ألبوم جديد، وتعكف، حاليًا، على اختيار أغنياته، استعدادًا لتسجيلها قريبًا.

وقررت أنغام أن تنتهي من كافة ارتباطات حفلاتها الغنائية أولًا، لتعقد جلسات عمل مكثفة، فيما بعد، مع كل من الشعراء؛ «عزيز الشافعي، وخالد عز، وإيهاب عبد الواحد»، لبدء تسجيل الأغنيات باستديو الموزع طارق مدكور، بعدما حددت أن تطرح الألبوم في شهر يوليو المقبل.

كذلك أوشكت الفنانة كارول سماحة على الانتهاء من اللمسات الأخيرة بألبومها المقبل.

وطرحت «كارول»، مؤخرًا، أغنية «بوسة»، والتي تعد واحدة من أغنيات الألبوم الجديد، الذي يجمع بين اللهجتين المصرية واللبنانية، كما يضم ألوانًا وأنماطًا موسيقية مختلفة.

وفي غضون أسابيع قليلة، تفاجىء الفنانة شيرين، الجمهور، بألبومها الجديد، الذي انتهت من تسجيل أغنياته قبل فترة طويلة.

يتكون الألبوم من 10 أغنيات، تعاونت فيهم شيرين مع الشعراء «أمير طعيمة، وأيمن بهجت قمر، وأحمد عيسى»، والملحنين «عمرو مصطفى، ومحمد يحيى، ومدين»، والموزع أحمد إبراهيم، ويشهد الألبوم تقديمها لعدة أغنيات من ألحان زوجها حسام حبيب.

من ناحيته، انتهى الفنان محمد قماح من تسجيل أغنيات ألبومه الجديد، الذي يضم 20 أغنية متنوعة بين الشرقية والغربية، وتختلف موسيقاه بين السريعة والمقسوم والرومانسية.

وأعلن «قماح» أن أغنيات الألبوم ستكون شبابية، على غرار أغنية «إليجانت»، التي طرحها، قبل فترة، وحققت نجاحًا كبيرًا ونسبة مشاهدة عالية على «السوشيال ميديا»، إذ استعان فيها بكلمات من اللغة الفرنسية.

وبدأت الفنانة أصالة تجهيزات ألبومها الجديد، والذي سيكون باللهجة الخليجية، بجانب أنه سيضم أغنيتين عراقيتين.

الألبوم من إنتاج شركة روتانا، ويتضمن تعاونات جديدة بين أصالة وبعض الملحنين، ومنهم: «ناصر الصالح، وأحمد الهرمي، وقوس، وعزوف».

ولم يختلف الحال كثيرًا بالنسبة للفنان أبو، الذي يجهز لطرح ألبومه الجديد، الذي يجمع بين «المقسوم، والدراما، والكلاسيك»، كما أنه سيكون مفاجأة للجمهور، ومختلفًا عن كل ما غناه من قبل، منذ بداية مشواره الفني.

أما الفنان تامر عاشور؛ فـ استقر على طرح أغنيات ألبومه المقبل، بدءًا من نهاية مايو الجاري، بواقع واحدة كل أسبوعين، ليبقى مع الجمهور على مدار شهور الصيف كلها.

كانت آخر أغنيات «عاشور»، هي «هيجيلي موجوع»، التي طرحها مطلع عام 2024، ونالت أصداء إيجابية واسعة بين الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي. وهي من كلمات عليم، وألحان عمرو الشاذلي، وتوزيع عمرو الخضري، وماستر صقر، وجيتار مصطفى نصر.

وبعد غياب 8 سنوات كاملة عن آخر ألبوماته، طرح الفنان كاظم الساهر ألبومه الجديد «كاظم مع الحب»، الذي ضم حوالي 13 قصيدة فصحى، اختارها «الساهر» من بين 25 أغنية وقصيدة سجلها.

والأغنيات هي: «يا وفية، ويا قلب، وبيانو، معك، وتاريخ ميلادي، ورقصة عمر، ولا تظلميني، وتراني أحبك، وأعود، والليل، ومررت بصدري، ولا تسألني، ولا ترحلوا».

وطرحت، أيضًا، الفنانة إليسا ألبومها الأخير «أنا سكتين»، دفعة واحدة، وليس بالطرح التدريجي، وهو يضم 12 أغنية، وسجل تعاونها مع صناع الموسيقى المصريين بشكل ملحوظ.

والأغاني هي: «وهم، وبتمايل على beat، وأنا سكتين، وفرحانة معك، وكلو وهم، والعقد، والنظرة الأولى، وشو كان بيمنعك، ومن أول السطر، ونظرات، وحظي ضحكلي، وحلالي، وخوليو وفيروز».