رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن مراكز في المنيا لمدة 15 ساعة.. اعرف الأماكن والمواعيد

انقطاع المياه اليوم
انقطاع المياه اليوم

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا، اليوم الخميس، قطع المياه اليوم الجمعة عن بعض مراكز المحافظة من الساعة 8 مساءً ولمدة 15 ساعة.

انقطاع المياه عن مركزي مغاغة والعدوة

وقال المهندس رجب السعيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا، إنّ مناطق الانقطاع تشمل مركزي مغاغة والعدوة والقرى التابعة لهما، وذلك لقيام الشركة بأعمال ربط خط طرد الصرف الصحي لمحطة رقم1.

تخصيص رقم ساخن لتلقي الاستفسارات
وطالب رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب في محافظة المنيا، أصحاب المخابز والمؤسسات الحيوية والمستشفيات والوحدات الصحية والمصالح الحكومية والمرافق العامة، بتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع، منوهًا إلى أنه في حال وجود أي استفسارات أو شكاوى يمكن الاتصال على رقم الخط الساخن «125».

في سياق مختلف، تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تنفيذ أعمال الموجة الـ 22 لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، ضمن المرحلة الثانية للموجة التي بدأت 24 فبراير الماضي، للتصدي لأي محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف وإزالة أي مخالفة سواء قائمة أو في المهد، تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

إزالة 89 حالة تعد بمراكز المنيا
واستعرض محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي جهود الوحدات المحلية بمراكز وقرى المحافظة خلال اليومين الماضيين، حيث أسفرت الحملات عن إزالة 89 حالة تعد على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، والبناء المخالف، منها 11 حالة تعدٍ بالبناء على أراضي أملاك الدولة بمراكز بني مزار ومطاي والمنيا وأبوقرقاص، و65 حالة تعد علي الأراضي الزراعية بعدد من مراكز المحافظة.

إجراءات قانونية ضد المخالفين
وأسفرت الحملة عن إزالة 13حالة بناء دون ترخيص داخل الحيز العمراني مخالف لقانون 119 بمركزي سمالوط وبني مزار، حيث تمت الإزالة الفورية حتى سطح الأرض باستخدام معدات الوحدات المحلية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.