رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسباب قطع المياه عن مركزين في المنيا لمدة 4 أيام مقبلة

قطع المياه عن مركزين
قطع المياه عن مركزين في المنيا

أعلنت شركة المياه والصرف الصحي بمحافظة المنيا،  قطع مياه الشرب بمركزي مغاغة والعدوة شمال المحافظة، وذلك من الساعة 11 صباحًا وحتى 7 مساء ولمدة 4 أيام.

سبب قطع المياه في المنيا

وقالت الشركة، إن ضعف وقطع المياه، نتيجة أعمال صيانة طارئة بمأخذ محطة مياه الصعايدة وستقوم الشركة بالبدء الفوري في إصلاحه واتخاذ الإجراءات اللازمة لتشغيله.

وطالبت شركة مياه الشرب في المنيا، أصحاب المخابز والمؤسسات الحيوية والمستشفيات والوحدات الصحية والمصالح الحكومية والمرافق العامة، بتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع، منوهًا إلى أنه حال وجود أي استفسارات أو شكاوى، يمكن الاتصال على رقم الخط الساخن «125».

في سياق مختلف، تنظم مديرية الصحة، قافلة طبية علاجية بقرية هور بمركز ملوي، على مدار يومين متتاليين 19 و20 فبراير الجاري، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

تخصصات القافلة الطبية
وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات بينها «الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

توفير الرعاية الصحية للمواطنين
وأشار «حسنين» إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

وفي سياق آخر،  قال الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية علاجية بقرية المطاهرة الشرقية بمركز أبوقرقاص خلال يومي 14 و15 من فبراير الجاري، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1622 حالة وصرف الأدوية وإجراء الفحوصات اللازمة لهم بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن القافلة شملت العديد من التخصصات، منها الكشف على 202 حالة جراحة و383 حالة أطفال و270 باطنة و89 نساء، و103 أسنان، و157 جلدية، و143 أنف وأذن، و27 تنظيم أسرة، ورمد 149، و99 مسالك، إلى جانب إجراء  246 تحليلا متنوعا و17 حالة موجات صوتية و8 حالات أشعة عادية،  و106 كشف مبكر للضغط والسكر،  12 حالة خلع أسنان، وتحويل 10 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لـ125 مترددا.