رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن مركز ملوي بالمنيا لمدة يومين

قطع المياه بالمنيا
قطع المياه بالمنيا

اعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في المنيا، قطع المياه عن مركز ومدينة ملوي، جنوب المحافظة، اليوم الأربعاء الموافق 13 فبراير الجاري، ابتداء من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 7 مساءًا من اليوم التالي الخميس الموافق 15 فبراير، وذلك نظرا لأعمال ترحيل خط مياه  قطر 900 مم.

قطع المياه عن مركز ملوي نتيجة أعمال ترحيل خط مياه

كما نوهت الشركة بتوفير سيارات مياه صالحة للشرب مجانا بالمناطق المتأثرة وتهيب بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمؤسسات الحيوية بتوفير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، مشيرة إلى وجود الخط الساخن لها لتلقي الشكاوى والاستفسارات، من خلال الأرقام التالية 125، 01050509013، 01271196196، 01271269587.

في سياق أخر، استقبل الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، الدكتور علي جمعة، أستاذ أصول الفقه وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ومفتي الديار المصرية السابق ورئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب المصري، والدكتور محمد أبو هاشم، نائب رئيس جامعة الأزهر السابق، وعضو مجمع البحوث الإسلامية، وأمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب المصري، على هامش زياراتهما للجامعة؛ لمناقشة رسالة دكتوراه، بقسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب بالجامعة.

وفي بداية اللقاء قدم رئيس الجامعة، ترحابه البالغ بالقامتين العلميتيين، وتشريفهما لمناقشة الباحث، وإثراء البحث العلمي، وتطرق الحديث معهما حول بعض المسائل الدينية، وسبل التعاون مع اللجنة الدينية بمجلس النواب، وأهمية توعية الطلاب في ظل الثورة المعلوماتية المعاصرة، وكيفية تزويدهم بالمعارف والأساسيات الدينية القويمة التي تُمكنهم من مواجهة التحديات.

وفي نهاية اللقاء أهدى الدكتور عصام فرحات، درع الجامعة، إلى الدكتور علي جمعة، والدكتور محمد أبوهاشم؛ تقديرًا لهما ولجهودهما العلمية الدينية.

وفي سياق اخر منفصل،  أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن مديرية التموين بالمنيا حررت 131 مخالفة تموينية متنوعة، خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ بضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.