رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه لمدة 10 ساعات اليوم ببعض قرى الجيزة.. اعرف الأماكن والمواعيد

قطع المياه الشرب
قطع المياه الشرب

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، قطع المياه عن قرى الحلف الشرقي، كفر حلاوة، عرب منشآة سليمان، بسبب حدوث تسرب بخط مياه قطر 600 مم، الأمر الذي يستلزم قطع المياه عن تلك القرى؛ لإنهاء أعمال الإصلاح.

قطع المياه عن بعض قرى أطفيح بالجيزة

وقالت الشركة، إن مدة انقطاع المياه لمدة 10 ساعات ابتداءً من الساعة العاشرة مساء اليوم الثلاثاء  حتى الساعة الثامنة صباح يوم الأربعاء الموافق 6 مارس.

وأكدت الشركة أنه سيتم توفير سيارات مياه صالحة للشرب موجودة بالقرى المتأثرة بانقطاع المياه لحين الإنتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125.

من جانبه، كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة في المدة الزمنية المحددة لإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة.

كما وجه محافظ الجيزة، رئيس مركز ومدينة أطفيح  بالمتابعة الميدانية للأعمال والتعاون مع الشركة لإزالة أي معوقات للانتهاء من أعمال الصيانة وفقا للمواعيد المحددة.

في سياق أخر، قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن المحافظة شهدت التوسع في إقامة العديد من المعارض، والمنافذ الثابتة والمتحركة، ضمن جهود تخفيف العبء عن كاهل المواطنين من خلال توفير السلع الغذائية والأساسية واللحوم والدواجن والملابس ومستلزمات رمضان بأسعار مخفضة، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، وتضم المحافظة الآن نحو 400 منفذ ثابت ومتحرك، تتبع مختلف الجهات بالدولة للوصول لكل أنحاء المحافظة وجميع التجمعات السكنية.

وأوضح المحافظ، أنه جرى تشكيل لجان رقابية وتفتيشية، للتأكد من جودة السلع المعروضة، وأن البيع يجرى وفق الأسعار المحددة بالفعل، بعد الخصم الخاص بالمعرض.

924 مشروعا لخدمة نحو 850 ألف مواطن بمبادرة حياة كريمة
قال المحافظ، إن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، شملت 924 مشروعا لخدمة نحو 850 ألف مواطن، تشمل محطات لقطاعات مياه الشرب والصرف الصحي ومدارس ومراكز صحية، لافتًا إلى أنه جرى الانتهاء بنسبة 100% من المشروعات في 7 قطاعات تنموية وخدمية بالقرى المدرجة بالمرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة.

وشملت الانتهاء من عدد 102 مشروع بقطاع التعليم وعدد 43 مشروع بقطاع الشباب والرياضة، وعدد 11 مجمع حكومي بالقطاع الخدمي، وعدد 11 مجمع زراعي متكامل بالقطاع الزراعي، وعدد 33 مكتب بريد، وتجهيزهم بالآثاث اللازم، بالإضافة إلى 16 وحدة إسعاف، و6 نقاط شرطية فضلا عن وصول نسب الإنجاز إلى أكثر من 90%، بقطاع شبكات مياه الشرب والوصلات المنزلية، إذ جرى الانتهاء من 36 مشروعا، وجار إنجاز 6 مشروعات أخرى، بالإضافة إلى الانتهاء من 22 مشروعا للوحدات الصحية، وعدد 8 منشأت بقطاع التضامن الاجتماعي، إلى جانب الانتهاء من تبطين 24 ترعة وجار الاستكمال للانتهاء من كل المشروعات.